ريال مدريد يواصل ملاحقة برشلونة بدوري إسبانيا   
الأحد 23/4/1430 هـ - الموافق 19/4/2009 م (آخر تحديث) الساعة 10:59 (مكة المكرمة)، 7:59 (غرينتش)
ميسي في حوار خلال مباراة برشلونة وخيتافي (الفرنسية)

واصل ريال مدريد حامل اللقب ملاحقة برشلونة المتصدر بعد فوز الأول على مضيفه ريكرياتيفو هويلفا 1-صفر، والثاني بالنتيجة ذاتها على مضيفه خيتافي مساء السبت بالمرحلة الـ31 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
 
واستقر فارق النقاط الست الفاصل بين الغريمين التقليديين قبل سبع مراحل على ختام الموسم، وسيكون بانتظار الفريق الكاتالوني مواجهات نارية اعتبارا من المرحلة المقبلة عندما يواجه الأربعاء المقبل ضيفه إشبيلية الثالث، ثم يلتقي بعد أربعة أيام فالنسيا، قبل أن يحل بالثالث من الشهر المقبل ضيفا على الريال بموقعة الكلاسيكو ثم يستقبل فياريال بعد أسبوع.
 
ولن تكون الأمور سهلة على ريال مدريد أيضا لأنه سيواجه إشبيلية وفالنسيا وفياريال أيضا إضافة إلى برشلونة، وهو يستقبل خيتافي الأربعاء المقبل.
وعلى ملعب كوليزيوم الفونسو بيريز، حقق برشلونة فوزه الـ25 بفضل نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي سجل هدف المباراة الوحيد مع بعض الحظ.
 
وفرض برشلونة أفضليته منذ البداية ونجح بافتتاح التسجيل بعد 19 دقيقة عبر ميسي بعد كرة عرضية من تشافي هرنانديز، وصلت إلى الفرنسي تييري هنري الذي حاول تسديدها بالشباك لكنها ارتدت إلى ميسي الذي سددها بدوره فتحولت من الدفاع وخدعت الحارس، رافعا رصيده إلى عشرين هدفا.
 
لاعبو الريال بعد هدف المباراة (الفرنسية)
صراع على الرابع
وفي المباراة الثانية، ضمن ريال مدريد النقاط الثلاث بفضل البرازيلي مارسيلو الذي سجل هدف المباراة الوحيد بالدقيقة 49 بعد تمريرة بينية من الأرجنتيني فرناندو غاغو.

وبفوزه بثلاثية نظيفة على ضيفه نومانسيا قبل الأخير، دخل أتلتيكو مدريد مجددا دائرة الصراع على المركز الرابع المؤهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، سجلها الأرجنتيني الشاب إيفر بانيغا (62) والأورغوياني دييغو فورلان (79) والبرتغالي سيماو سابروسا (90).
 
ورفع أتلتيكو مدريد رصيده إلى 49 نقطة بالمركز الرابع مؤقتا بفارق الأهداف عن فالنسيا الذي يواجه غدا إشبيلية الثالث (57 نقطة).
 
وعزز ديبورتيفو لا كورونيا حظوظه بالتأهل إلى كأس الاتحاد الأوروبي الموسم المقبل، بفوزه على مضيفه أتلتيك بلباو بهدف لبابلو ألفاريز (85).
 
وسقط ملقا في فخ التعادل أمام ضيفه مايوركا بهدف لخوان أرانغو (59) مقابل هدف لأنطونيو أبونو (53).
 
وتستكمل اليوم مباريات المرحلة فيلعب إسبانيول مع راسينغ سانتاندر، وبلد الوليد مع فياريال، وألميريا مع أوساسونا، وبيتيس مع سبورتينغ خيخون.
 
ترتيب فرق الصدارة
   1- برشلونة           78 نقطة من 31 مباراة
   2- ريال مدريد        72 من 31
   3- إشبيلية             57 من 30
   4- أتلتيكو مدريد      49  من 31
   5- فالنسيا            49  من 30
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة