غارات للتحالف في عدة مدن وعشرون قتيلا للحوثيين بالضالع   
الاثنين 1436/8/14 هـ - الموافق 1/6/2015 م (آخر تحديث) الساعة 18:17 (مكة المكرمة)، 15:17 (غرينتش)

شنت طائرات تحالف "إعادة الأمل" -الذي تقوده المملكة العربية السعودية- اليوم الإثنين غارات جوية على مواقع لمليشيات جماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في عدة مناطق باليمن، في حين قال مراسل الجزيرة إن عشرين شخصا قتلوا وأصيب آخرون في محافظة الضالع جنوبي اليمن خلال معارك بين المقاومة الشعبية من جهة ومسلحي الحوثي وقوات صالح من جهة أخرى.

فقد قالت مصادر للجزيرة إنها سمعت مساء اليوم دوي انفجار ضخم في جبل نقم المطل على العاصمة صنعاء، إثر غارة لطيران التحالف الذي شن صباح اليوم أيضا غارات على مواقع عسكرية ومخازن للأسلحة في صنعاء تسيطر عليها مليشيات الحوثي وقوات موالية للرئيس المخلوع، بينها مواقع في جبل نقم.

من جهتها، نقلت وكالة رويترز عن سكان من صنعاء قولهم إنهم سمعوا صباح اليوم أصوات انفجارات مستمرة وشاهدوا نيرانا مضادة للطائرات، أما وكالة الصحافة الفرنسية فذكرت أن ثمانية أشخاص على الأقل قتلوا في الغارات على جبل نقم.

video

غارات اليوم استهدفت أيضا مواقع في جبل النهدين بصنعاء، ومخازن للأسلحة في مديرية خمر بمحافظة عمران شمال العاصمة، ومنازل لقياديين حوثيين في منطقة النادرة بمحافظة إب وسط اليمن، ومواقع عسكرية في الملاحيظ ومران بمحافظة صعدة، وهي المعقل الرئيسي لجماعة الحوثي.

كما أكدت مصادر للجزيرة أيضا أن مليشيا الحوثي قصفت بشكل عشوائي مساء اليوم حيي الجمهورية والأخوة بمدينة تعز وسط البلاد.

وفي محافظة إب أيضا نفذت المقاومة الشعبية فجر اليوم عمليتين منفصلتين استهدفتا مسلحين من جماعة الحوثي وآخرين موالين للرئيس المخلوع.

وقالت مصادر محلية إن أفرادا من المقاومة هاجموا عربة تقل مسلحين حوثيين في مديرية الرضمة بإب وأعطبوها، وقتلوا مسلحين كانوا على متنها، كما هاجموا أيضا نقطة تفتيش وقتلوا عددا من المسلحين الحوثيين.

وذكر مراسل الجزيرة أن غارات التحالف ضربت أيضا مواقع للحوثيين في منطقتي قعطبة وسناح بالضالع.

وفي مدينة الحديدة (غرب البلاد) قال شهود عيان إن انفجارات عنيفة أعقبت غارات التحالف فجر اليوم على مواقع عسكرية في المدينة التي يسيطر عليها مسلحو الحوثي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة