رباعية للجزائر وفوز السودان وتونس   
الأحد 1433/7/14 هـ - الموافق 3/6/2012 م (آخر تحديث) الساعة 1:12 (مكة المكرمة)، 22:12 (غرينتش)
شادي الهمامي (يسار) محتفلا مع زميليه بهدفه الثالث لنسور قرطاج (الفرنسية)

استهلت منتخبات السودان وتونس والجزائر كأحسن ما يكون رحلة التأهل إلى المونديال بفوز الأول على زامبيا بطلة أفريقيا 2-صفر، والثاني على غينيا الاستوائية 3-1، والثالث على رواندا برباعية نظيفة، في حين عاد المغرب بالتعادل من غامبيا ضمن منافسات الجولة الأولى من الدور الثاني للتصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كاس العالم 2014 بالبرازيل.
 
ففي المباراة الأولى التي أقيمت في الخرطوم ضمن المجموعة الرابعة، نجح صقور الجديان في تجاوز عقبة زامبيا بطلة أفريقيا بالفوز عليها بهدفين نظيفين سجلهما مهند الطاهر (51) وسيف الدين محمد (77).
 
وكانت غانا قد فازت الجمعة على ليسوتو بسباعية نظيفة ضمن المجموعة ذاتها، لتتقاسم الصدارة مع السودان. وفي الجولة الثانية تلعب زامبيا مع غانا يوم 9 يونيو/حزيران الحالي وليسوتو مع السودان يوم العاشر منه.

وفي المباراة الثانية التي أقيمت في ملعب المنستير ضمن المجموعة الثانية، حوّل نسور قرطاج تأخرهم بهدف سجله للمنتخب الزائر روبن أبيتي (34) إلى فوز بثلاثة أهداف سجلها عصام جمعة (51) وحمدي الحرباوي (56) وشادي الهمامي (88).

وكانت سيراليون قد تغلبت على الرأس الأخضر 2-1 ضمن المجموعة ذاتها، لتتصدر تونس وسيراليون المجموعة. وفي الجولة الثانية يوم السابع من الشهر الحالي، تلعب سيراليون مع تونس والرأس الأخضر مع غينيا الاستوائية.

من مباراة ساحل العاج مع تنزانيا (رويترز)

الجزائر تتألق
وفي المباراة الثالثة ضمن المجموعة الثامنة، سحق ثعالب الصحراء منتخب رواندا برباعية نظيفة سجلها فيغولي (25) وسوداني (31 و83) وسليماني (80). 

ويلعب رجال المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش مباراتهم القادمة في واغادوغو عاصمة بوركينافاسو مع مالي التي تلعب مباراتها الأولى الأحد مع بنين.

وفي المباراة الرابعة ضمن المجموعة الثالثة، اكتفى أسود الأطلس بنقطة بعد عودتهم بالتعادل 1-1 من غامبيا. وسجل با مودو جاين (16) هدف غامبيا، وحسين خرجة (76) هدف المغرب.

وفازت ساحل العاج على تنزانيا بهدفين نظيفين لسالومون كالو (18) وديدييه دروغبا (79) ضمن المجموعة ذاتها، لتنفرد بالصدارة. ويلعب المغرب مع ساحل العاج يوم التاسع من الشهر الحالي وتنزانيا مع غامبيا يوم العاشر منه.

بقية النتائج
وفي بقية مباريات السبت، تعادلت كينيا مع ملاوي 1-1 ضمن المجموعة السادسة التي تستكمل الأحد بمباراة نيجيريا مع ناميبيا، وفازت الكاميرون على جمهورية الكونغو 1-صفر ضمن المجموعة التاسعة التي تستكمل الأحد بلقاء توغو مع ليبيا.

وفي المجموعة الأولى، فازت جمهورية أفريقيا الوسطى على بوتسوانا 2-صفر، في حين تلتقي جنوب أفريقيا مع إثيوبيا الأحد. وفي المجموعة العاشرة فازت السنغال على ليبيريا 3-1، وتلعب الأحد أنغولا مع أوغندا.

وفي المجموعة الخامسة، تعادلت بوركينافاسو مع الكونغو سلبيا، وتلعب النيجر مع الغابون الأحد. وفي المجموعة السابعة فازت مصر يوم الجمعة على موزمبيق 2-صفر، في حين تلعب زيمبابوي مع غينيا الأحد.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة