حراسة مشددة لكولينا بعد تلقيه تهديدات   
الثلاثاء 1428/12/16 هـ - الموافق 25/12/2007 م (آخر تحديث) الساعة 22:55 (مكة المكرمة)، 19:55 (غرينتش)
كولينا يتولى حاليا المسؤولية عن تعيين حكام الدوري الإيطالي (رويترز)

دعا الحكم الدولي السابق بيرلويغي كولينا لاعبي كرة القدم إلى تحمل مسؤولية الحفاظ على سمعة اللعبة من خلال إظهار الاحترام تجاه حكام المباريات، وذلك بعد يوم من إعلانه تلقي تهديدات تتعلق بطبيعة عمله وكونه مسؤولا عن تعيين حكام الدوري الإيطالي.
 
وخص كولينا بالذكر البطولات التي اقترب موعدها وهي كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها غانا بداية العام المقبل ثم كأس أمم أوروبا التي تقام في سويسرا والنمسا منتصف العام.
 
وقال كولينا الذي كان أحد أشهر الحكام في العالم إن على اللاعبين أن يدركوا أهمية تأثيرهم على الآخرين وبالذات على الناشئين الذين يحبون تقليدهم، ولذلك فإن التزامهم بالقوانين سينعكس بشكل إيجابي على الآخرين.
 
وكانت وسائل الإعلام الإيطالية قد أعلنت أمس أن كولينا سيعتمد على حارس خاص بعد تلقيه تهديدات وصفتها الشرطة المحلية بأنها جدية لدرجة دفعتها لتكليف عدد من عناصر الشرطة بحماية منزله وتحركاته.
 
وتم تعيين كولينا (47 عاما) في منصب المسؤول عن تعيين الحكام في يوليو/تموز الماضي عقب فضيحة الفساد التي هزت النظام التحكيمي في إيطاليا.
 
ويعتبر كولينا أشهر حكم في تاريخ كرة القدم الإيطالية، واختير لإدارة نهائي بطولة كأس العالم 2002 باليابان حين تغلبت البرازيل على ألمانيا 2- صفر، كما أنه اختير أفضل حكم في العالم خمس مرات قبل أن يعتزل عام 2005.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة