ثلاثية لإي سي ميلان بمرمى إنتر في الدوري الإيطالي   
الأحد 1424/8/10 هـ - الموافق 5/10/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
صراع رأسي الكرة بين هداف إي سي ميلان نيستا (يسار) ومهاجم الإنتر كريستيان فييري (الفرنسية)

حسم إي سي ميلان مباراة الدربي مع غريمه التقليدي إنتر ميلان لمصلحته 3-1، في المباراة التي جرت مساء أمس الأحد على ملعب سان سيرو في ميلانو وسط حضور 80 ألف متفرج في ختام مباريات الأسبوع الرابع من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وهذه هي الخسارة الأولى للإنتر هذا الموسم، كما أن الأهداف الثلاثة التي دخلت مرمى فرانشيسكو تولدو هي الأولى التي تعانق شباك الإنتر هذا الموسم في الدوري.

وفرض ميلان سيطرته على مجريات المباراة منذ البداية وافتتح التسجيل في الدقيقة 40 عبر هدافه الدولي فيليبو إينزاغي بضربة رأسية إثر ركلة حرة نفذها أندريا بيرلو.

وعزز ميلان تقدمه بهدف ثان سجله الدولي البرازيلي كاكا في الدقيقة 46 إثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من جينارو غاتوزو. وعمق الأوكراني أندري شفشنكو الفارق بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 77 من تسديدة رائعة بعد لعبة مشتركة مع البرازيلي كافو. هو الهدف السادس لشفشنكو فعزز موقعه في صدارة لائحة الهدافين.

وقلص إنتر ميلان الفارق في الدقيقة 79 عبر النيجيري أوبافيني مارتينز. وضغط إنتر ميلان في الدقائق الأخيرة لكن دون أن ينجح في هز شباك الحارس البرازيلي ديدا.

وبهذه النتيجة تقاسم ميلان الصدارة مع يوفنتوس برصيد 13 نقطة لكل منهما وذلك عقب فوز اليوفي الصعب على ضيفه بولونيا 2-1 في المباراة التي جرت على ملعب ديلي ألبي في تورينو.

وعانى يوفنتوس الأمرين لتخطي عقبة بولونيا وانتظر حتى الدقيقة 80 لتسجيل هدف الفوز عبر هدافه الدولي الفرنسي ديفد تريزيغيه من ركلة جزاء مشكوك في صحتها سددها بنجاح.

وكان يوفنتوس بكر بالتسجيل بواسطة مدافعه مارك يوليانو في الدقيقة 23 عندما تابع بكتفه كرة من تمريرة بعيدة للدولي التشيكي بافل ندفيد، لكن الضيوف أدركوا التعادل بعد ثلاث دقائق من ركلة جزاء سددها الاختصاصي المخضرم جوسيبي سينيوري بنجاح، قبل أن تعود كلمة الحسم لتريزيغيه بتسجيله هدف الفوز من ركلة جزاء مشكوك في صحتها إثر عرقلة جانلوكا زامبروتا داخل المنطقة. واعترف زامبروتا بعد المباراة بأنه خدع الحكم.

نتائج بقية المباريات
تعادل سيينا مع روما بدون أهداف، وتغلب بارما على ضيفه سامبدوريا 1-صفر و لاتسيو على ضيفه كييفو 1-صفر وخسر أنكونا أمام ضيفه أودينيزي صفر-3،
وإمبولي أمام ضيفه مودينا صفر-3 أيضا و ليتشي أمام ضيفه بريشيا 1-4 وتعادل بيروجيا مع ريجينا بدون أهداف.

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

يوفنتوس

13

ميلان

13

روما

11

بارما

11

لاتسيو

10

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة