خروج مبكر للعرب من بطولة دبي للتنس   
الثلاثاء 1426/1/13 هـ - الموافق 22/2/2005 م (آخر تحديث) الساعة 17:34 (مكة المكرمة)، 14:34 (غرينتش)

المغربي يونس العيناوي لم يقو على الصمود أمام الألماني راينر شوتلر (الفرنسية)


خلت بطولة دبي للتنس من اللاعبين العرب بانتهاء منافسات اليوم الأول حيث خرج المغربي يونس العيناوي بخسارته أمام الألماني راينر شوتلر، ولحق به الإماراتي عمر بهروزيان الذي خسر بدوره أمام السلوفاكي دومينيك هرباتي.
 
وبدا العيناوي العائد من إصابة أبعدته طويلا بعيدا عن مستواه المعروف فعجز عن مجاراة منافسه ولم يفز بأي شوط في المجموعة الأولى التي خسرها بنتيجة صفر-6، ثم حاول المقاومة في المجموعة الثانية لكنه لم يظفر إلا بشوط واحد ليخسرها 1-6 ويودع البطولة من دورها الأول.
 
ولم يكن حال بهروزيان أفضل من العيناوي، حيث خسر المجموعة الأولى من لقائه مع هرباتي القوي صفر-6، لكنه تحسن كثيرا في المجموعة الثانية التي خسرها بنتيجة 4-6.
 
وستكون أمام العيناوي وبهروزيان فرصة أخرى لإثبات وجودهما، ولكن في منافسات الزوجي التي سيخوضانها في فريق واحد.
 

أغاسي يشارك في بطولة دبي للمرة الأولى (الفرنسية)

فوز صعب

من جهة أخرى واجه الأميركي المخضرم أندري أغاسي المصنف رابعا صعوبات كبرى خلال ظهوره الأول في بطولة دبي حيث تغلب بشق الأنفس على التشيكي راديك ستيبانيك بمجموعتين متتاليتين 6-4 و7-5 أمام جمهور غفير قدر بأكثر من 5 آلاف متفرج.
 
وأشاد أغاسي بالحضور الجماهيري الكبير، كما أشاد بمنافسه ستيبانيك وقال إنه صعب المراس ولا يمكن توقع ألعابه بسهولة.
 
وفي بقية المباريات تخطى الإسباني تومي روبريدو عقبة البلجيكي أوليفييه روشو بصعوبة 7-6 و7-6 في مباراة امتدت لأكثر من ساعتين، كما فاز مواطنه خوان كارلوس فيريرو على الألماني فلوريان ماير 6-3 و6-4, وكذلك فاز الإسباني فرناندو فرداسكو على لاعب روسيا البيضاء فلاديمير فولتشكوف 6-2 و6-2, والتشيكي توماس برديخ على السلوفاكي كارول بيك 6-4 و7-6. 
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة