مكتبة نيويورك تتيح تحميل الكتب الرقمية من موقعها   
الأربعاء 8/5/1426 هـ - الموافق 15/6/2005 م (آخر تحديث) الساعة 15:51 (مكة المكرمة)، 12:51 (غرينتش)
 
يبدأ هذا الأسبوع تصفح موقع مكتبة نيويورك العامة على الإنترنت حيث  سيصبح بالإمكان الحصول على نسخ رقمية من روايات كافكا والإنجيل والمئات من الكتب الصوتية الأخرى التي تزخر بها المكتبة.
 
وقالت مكتبة نيويورك إنه في واحدة من أكبر المشاريع من هذا النوع، سيتاح تحميل 700 عنوان لكتب صوتية روائية وغير روائية من مرتفعات وذرينغ إلى موبي ديك على أجهزة الكمبيوتر ومشغلات الموسيقى الرقمية.
 
ورغم أنه سيكون ممكنا تشغيل تلك الملفات على المئات من مشغلات الموسيقى الرقمية ونسخها على أسطوانات مدمجة، فإنه لن يمكن الاستماع إلى أي من هذه الكتب على المشغل المحمول لملفات الصوت الرقمية الذي تنتجه شركة "آبل كمبيوتر"، وهو المشغل الرقمي الأول في الولايات المتحدة.
 
وسيأتي الظهور الأول لهذا المشروع في أعقاب إطلاق مشروع الكتاب الإلكتروني في المكتبة العام الماضي، كما يأتي كجزء من الجهود المبذولة لاجتذاب القراء والمستمعين الذين تحولوا بشكل متزايد إلى الإنترنت كمصدر رئيسي للمعلومات.
 
وتعرض المكتبة نسخا إلكترونية من ثلاثة آلاف كتاب منذ العام الماضي. وقال ستيف بوتاش المدير التنفيذي لشركة أوفر درايف التي توفر التكنولوجيا الخاصة للمشروع إن المكتبة أعارت هذه الكتب أكثر من 23 ألف مرة، وهو ما يجعله واحدا من أكبر الاختبارات لهذا النوع من الكتب.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة