خسارة الجزائر وفوز المغرب والكاميرون في تصفيات المونديال   
الأحد 1429/5/28 هـ - الموافق 1/6/2008 م (آخر تحديث) الساعة 11:44 (مكة المكرمة)، 8:44 (غرينتش)
لاعب ناميبيا ريتشارد تحت حصار كيني مشدد (رويترز)

فازت السنغال على الجزائر 1-صفر مساء السبت، فيما تغلب المغرب على إثيوبيا 3-صفر والكاميرون على الرأس الأخضر 2-صفر ومالاوي على جيبوتي 8-1، في افتتاح الجولة الأولى لتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم المقبلة لكرة القدم "جنوب أفريقيا 2010".
 
وظل المنتخب الجزائري محتفظا بالتعادل السلبي حتى ما قبل 11 دقيقة من نهاية المباراة التي جرت في العاصمة السنغالية دكار حيث تمكن المضيف من التسجيل عبر اللاعب عبد الله فاي.
 
من جانبه قدم المنتخب المغربي بداية جيدة في المجموعة الثامنة للتصفيات، حيث حقق فوزا سهلا على ضيفه الإثيوبي بثلاثية نظيفة تناوب عليها عبد السلام بنجلون (3) وهشام بوشروان (13) وحسين خرجة (85)، ليتقاسم الصدارة مع منتخب رواندا الذي هزم ضيفه الموريتاني بنفس النتيجة.
 
وكانت أكبر النتائج في مباريات السبت من نصيب مالاوي التي سحقت ضيفتها جيبوتي 8-1 لتتصدر المجموعة الـ12 بانتظار اللقاء الثاني الذي يجمع مصر بطلة أفريقيا مع ضيفتها الكونغو الديمقراطية مساء الأحد.
 
الكرة بين الأوغندي سيمون ماسابا (يسار) ولاعب النيجر كريم لانسيني (رويترز)
بقية النتائج
وفي المجموعة الأولى، حققت الكاميرون فوزا متواضعا بملعبها على الرأس الأخضر بهدفين نظيفين سجلهما ريغوبرت سونغ (9) وصامويل إيتو (56 من ركلة جزاء)، فيما حققت موريشيوس تعادلا ثمينا مع مضيفتها تنزانيا 1-1.
 
وفي المجموعة الثانية، حققت ناميبيا انتصارا مهما على كينيا 2-1، فيما تلعب غينيا مع زيمبابوي.
 
وفازت أوغندا على النيجر 1-صفر ضمن المجموعة الثالثة بانتظار اللقاء الآخر بين أنغولا وبنين، فيما تعادلت بوتسوانا مع ضيفتها مدغشقر من دون أهداف، ضمن المجموعة السابعة التي تضم أيضا ساحل العاج وموزمبيق.
 
وفي المجموعة الـ11 فازت توغو على زامبيا 1-صفر، في مباراة أقيمت بالعاصمة الغانية أكرا تطبيقا لعقوبة موقعة على توغو بسبب أحداث شغب وقعت خلال لقائها مع مالي في تصفيات كأس أفريقيا العام الماضي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة