عبد ربه يقود الإسماعيلي إلى الفوز على الزمالك   
الخميس 1429/2/14 هـ - الموافق 21/2/2008 م (آخر تحديث) الساعة 3:53 (مكة المكرمة)، 0:53 (غرينتش)
حسني عبد ربه فاز بلقب أفضل لاعب في كأس أفريقيا الأخيرة (رويترز)

حسم الإسماعيلي لقاء القمة مع ضيفه الزمالك وفاز عليه بهدف نظيف للنجم حسني عبد ربه الفائز بلقب أفضل لاعب في كأس أفريقيا الأخيرة، في حين تغلب الأهلي على المصري بنفس النتيجة ليبتعد في صدارة الدوري المصري لكرة القدم.
 
وقدم الإسماعيلي والزمالك عرضا متوسطا في المباراة التي جرت ضمن المرحلة الـ16 للمسابقة، وشهدت فرصا قليلة كان أغلبها للإسماعيلي الذي اصطدم بتألق حارس الزمالك محمد عبد المنصف.
 
لكن المثير أن الحارس المتألق كان من تسبب في خسارة فريقه حيث فشل في السيطرة على تسديدة عبد ربه وتحولت منه إلى المرمى قبل النهاية بخمس دقائق، ليحصل الإسماعيلي على ثلاث نقاط ثمينة رفع بها رصيده إلى 29 نقطة مقابل 27 للزمالك.
 
وفي المباراة الثانية سيطر الأهلي على مجريات اللقاء وخرج فائزا بهدف لمحمد بركات في الدقيقة 65، ليرفع رصيده إلى 42 نقطة بينما تجمد رصيد المصري عند 15 نقطة.
 
وصعد بتروجيت إلى المركز الثاني برصيد 32 نقطة بعد فوزه الكبير على الترسانة 4-صفر، في حين تغلب حرس الحدود علي الاتحاد 2-صفر وإنبي على المحلة بنفس النتيجة والألمنيوم على الاتصالات 1-صفر والمقاولون على بلدية المحلة بالنتيجة ذاتها.
 
وكانت هذه المرحلة افتتحت يوم 8 فبراير/ شباط الجاري بفوز إسمنت السويس على طلائع الجيش 1-صفر، علما بأنها جرت مبكرا بسبب انشغال الأخير بالمشاركة في دوري أبطال العرب حيث فاز على مضيفه اتحاد العاصمة الجزائري قبل يومين.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة