أوباما يتقدم كلينتون لأول مرة بسباق الحزب الديمقراطي   
الخميس 1429/2/8 هـ - الموافق 14/2/2008 م (آخر تحديث) الساعة 0:30 (مكة المكرمة)، 21:30 (غرينتش)
هيلاري كلينتون تعول على أوهايو وتكساس لوقف زحف أوباما (الفرنسية)

تقدم السناتور باراك أوباما لأول مرة على منافسته على مقعد ترشيح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون, بعد فوزه بولايات ميريلاند وفيرجينيا والعاصمة واشنطن.
 
وترفع نتائج الثلاثاء إلى ثمانية عدد الانتصارات المتتالية لسناتور إيلينوي على السيدة الأميركية الأولى السابقة، بعد لويزيانا ونبراسكا وولاية واشنطن وماين السبت والأحد الماضيين.
 
الغالبية الجديدة
ووصف أوباما الذي يحتاج  2025 مندوبا لحسم سباق الحزب في ماديسون بولاية ويسكونسن محطة الجولة القادمة، من صوتوا له "بالغالبية الأميركية الجديدة".
 
ويعرف معسكر غريمته هيلاري كلينتون التي تعول الآن على ولايات أوهايو وتكساس لوقف زحف أوباما، صعوبة بعد أخرى أحدثتها استقالة نائب مدير حملتها.
 
جمهوريا فاز جون ماكين في فيرجينيا، وعزز تقدمه على منافسه الأساسي مايك هوكابي. ويحتاج الأول لحسم سباق الحزب ما لا يقل عن 1191 مندوبا من 2380 ربعهم تقريبا من كبار المندوبين، يجتمعون في مينابوليس سانت بول مطلع سبتمبر/أيلول القادم.
 
ورغم انتصاراته, ما زال ماكين سناتور أريزونا يجد صعوبة في اجتذاب المحافظين والمسيحيين الإنجيليين بالحزب الذين فضلت أكثريتهم في فيرجينيا مثلا مايك هوكابي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة