أبل تطلق دليل نصائح وحيل آي.أو.إس 7   
الأربعاء 1434/12/5 هـ - الموافق 9/10/2013 م (آخر تحديث) الساعة 13:32 (مكة المكرمة)، 10:32 (غرينتش)

بعض إرشادات الدليل واضحة وأبرزتها وسائل الإعلام وحتى أبل ذاتها لكن بعضها الآخر خفي (غيتي إيميجز)

مع كل المزايا الجديدة التي ضمنتها شركة أبل الأميركية في نظام التشغيل آي أو إس 7 وهاتفيها الأخيرين آيفون 5إس وآيفون 5سي، فإنه قد يصبح من الصعب على المستخدم تتبع كل المزايا الخفية للجهاز، ولعلاج ذلك أطلقت أبل مجموعة من الصفحات الجديدة على موقعها تحت اسم "حيل ونصائح" لمساعدة المستخدمين تحقيق أقصى استفادة ممكنة من هاتفهم.

والصفحات التي أطلقتها الشركة مخصصة تحديدا لهواتف آيفون 4إس، وآيفون 5إس وآيفون 5سي فقط. وبعض النصائح هي وظائف واضحة تمت تغطيتها بشكل واسع في وسائل الإعلام واستعرضتها أبل في الفيديوهات الترويجية.

أما بالنسبة للمستجدين الذين لا يزالون يكتشفون مزايا المساعد الصوتي "سيري" -على سبيل المثال- فإن الدليل يشرح كيفية تعليم سيري نطق اسم المستخدم بشكل صحيح وكذلك تمييز الأشخاص في قائمة جهات الاتصال من حيث صلتهم به (أبي، وأمي.. إلخ).

لكن القيمة الحقيقية لدليل "نصائح وحيل" تأتي على شكل الأشياء الصغيرة التي لا يزال المستخدم يكتشفها بنظام آي أو إس 7، وهي المزايا التي ربما غفل عنها أو لم يبحث عنها بشكل كاف لاكتشافها، ومنها على سبيل المثال إظهار كيف أن بإمكان المستخدم إجراء مكالمات صوت فقط عبر تطبيق "فايس تايم"، وهي ميزة يمكن أن توفر عليه الكثير من المال حسب خطة اشتراكه الهاتفية.

وحتى إذا شعر بعض المستخدمين أن واجهة النظام "آي أو إس 7" بديهية، فإن النصائح تفيد تحديدا للمزايا الجديدة مثل "راديو آيتونز" حيث يقدم الدليل تعليمات مفصلة عن كيفية التعامل مع القوائم الجديدة، كما أن هذه الإضافة الجديدة على موقع أبل تعتبر وسيلة مثالية لاكتشاف حيل آيفون خاصة لأولئك غير الراغبين بمراجعة دليل الاستخدام.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة