روني مطلوب في الصين بـ144 مليون دولار   
الجمعة 1437/5/11 هـ - الموافق 19/2/2016 م (آخر تحديث) الساعة 0:01 (مكة المكرمة)، 21:01 (غرينتش)

يبدو أن الأندية الصينية مصرة على خطف الأضواء في عالم كرة القدم، وإغراء نجوم العالم بالمال للعب على أراضيها ورفع مستوى الكرة لديها.

وأحدث هذه الحلقات تقديم نادي شنغهاي شينهوا عرضا لمهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي واين روني (30 عاما) بقيمة مئة مليون جنيه إسترليني (نحو 144 مليون دولار).

والعرض عبارة عن 27 مليون جنيه لليونايتد، وراتب أسبوعي بقيمة نصف مليون جنيه (718 ألف دولار أسبوعيا) لمدة ثلاث سنوات، ليصبح روني صاحب أعلى أجر أسبوعي ويتفوق على كريستيانو رونالدو الذي يتقاضى 416 ألف دولار بعد خصم الضرائب.

وتقول صحيفة "ميرور سبورت" البريطانية إن هناك أندية صينية أخرى تتنافس على ضم روني.

وتضيف الصحيفة أن عقد روني الذي لعب 12 عاما مع الشياطين الحمر، ينتهي بعد عامين، وسيكون هذا العرض جيدا لليونايتد إذا أراد استرداد ما دفعه لاستقدامه من إيفرتون.

الصينيون يرون في روني "اللاعب المثالي" الذي يساعد على رفع مستوى كرة القدم في بلادهم (أسوشيتد برس)

الفتى الذهبي
وتذكر الصحيفة أن الصينيين يريدون أن يكون "الفتى الذهبي" وجها لبطولتهم المحلية، مشيرة إلى أنه رغم تعاقد الفرق الصينية مع أسماء كبيرة وإنفاق الملايين عليهم فإنها ترى في روني -صاحب الصورة العالمية والخبرة الطويلة- "اللاعب المثالي" الذي يساعد على رفع مستوى كرة القدم في البلاد.

يذكر أن مدرب شينهوا والمدرب السابق للمنتخب الإنجليزي زفان غوران إريكسون، قال "عاجلا أم أجلا، سينضم لاعبون من طراز روني وميسي ورونالدو إلى الفرق الصينية".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة