وحدة المهام الخاصة يتصدر دور العرض بأميركا الشمالية   
الاثنين 1424/6/13 هـ - الموافق 11/8/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

تصدر فيلم الإثارة الجديد (وحدة المهام الخاصة) قائمة إيرادات الأفلام بأميركا الشمالية بإيرادات قدرها 37 مليون دولار وهو رقم يفوق المتوقع.

وقال رئيس قسم التوزيع الداخلي بشركة كولومبيا المنتجة للفيلم إنه كان سيكون سعيدا حتى لو حقق الفيلم 30 مليون دولار في بداية عرضه ويتوقع في نهاية المطاف أن تتجاوز إيراداته الكلية حاجز المائة مليون دولار.

والفيلم بطولة الممثل صمويل جاكسون وتدور أحداثه حول العمليات التي تضطلع بها وحدة الأسلحة والمهام الخاصة التابعة لشرطة لوس أنجلوس. بلغت تكاليف الفيلم 80 مليون دولار وهو مقتبس من مسلسل تلفزيوني كان يعرض في سبعينيات القرن الماضي.

واحتل المركز الثاني الفيلم الجديد (يوم جمعة غريب) بطولة جيمي لي كيرتس وليندساي لوهان. وحقق الفيلم 22.3 مليون دولار من عروض عطلة نهاية الأسبوع بينما بلغت إيراداته الكلية 33.2 مليون دولار منذ بداية عرضه الأربعاء الماضي.

ويحكي الفيلم في إطار يمزج بين الكوميديا والخيال عن أم وابنتها المراهقة تتفقان على تبادل جسميهما. وتأمل شركة والت ديزني المنتجة الفيلم الذي يقال إن تكاليفه أقل من 20 مليون دولار أن يحقق مائة مليون دولار.

وتقهقر من القمة إلى المركز الثالث الفيلم الكوميدي (زفاف أميركي) وهو الثالث في سلسلة أفلام (فطيرة أميركية) وحقق إيرادات قدرها 15.1 مليون دولار في أسبوعه الثاني. وبهذا تبلغ إيراداته الكلية 64.9 مليون دولار.

وتراجع من المركز الثالث إلى المركز الرابع فيلم المغامرات (قراصنة الكاريبي .. لعنة اللؤلوة السوداء). وجاء في المركز الخامس فيلم (سي بسكويت).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة