الساحلي التونسي يتعادل سلبيا مع الجيش المغربي بأبطال أفريقيا   
الاثنين 1428/8/7 هـ - الموافق 20/8/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:38 (مكة المكرمة)، 21:38 (غرينتش)
الخمس دقائق الأخيرة في اللقاء كانت الأفضل (الفرنسية)

حافظ النجم الساحلي التونسي على صدارة مجموعته بعد تعادله مع ضيفه الجيش الملكي المغربي صفر-صفر أمس في سوسة، في ختام الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى للدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.
 
وارتفع رصيد النجم الساحلي، الذي ضمن تأهله إلى نصف النهائي من الجولة الرابعة، إلى 11 نقطة مقابل 7 للاتحاد الليبي و6 لشبيبة القبائل الجزائري و4 للجيش الملكي.
 
وكان النجم الساحلي الطرف الأفضل خصوصا في الشوط الأول حيث سنحت له عدة فرص نجح حارس الجيش طارق الجرموني في التصدي للعديد منها.
 
وفي الشوط الثاني تعادلت الكفتان وتقاسم الفريقان السيطرة على المجريات أداء وفرصا لكن دون أن التوصل إلى هز الشباك.
 
وكانت الدقائق الخمس الأخيرة من هذا الشوط أفضل ما في اللقاء، وسجل الفريق المغربي هدفا ألغاه الحكم بداعي التسلل (87)، وكاد أيمن سلطاني أن يفتتح التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة الأخيرة بتسديدة قوية أبعدها الجرموني إلى ركنية.
 
شباك نظيفة
يشار إلى أن حارس النجم الشاب أيمن المثلوثي حافظ على عذارة شباكه في 7 مباريات متتالية في هذه المسابقة.
 
وخرج النجم بفضل هذا التعادل بطلا للمجموعة لتبقى المنافسة ثلاثية على بطاقة العبور الثانية إلى الدور نصف النهائي، إذ يملك فرصة التأهل كل من الاتحاد وشبيبة القبائل والجيش الملكي مع نسبة أقل للأخير من الفريقين الأولين.
 
يذكر أن هذه الجولة افتتحت أمس الأول بفوز شبيبة القبائل الجزائري على ضيفه الاتحاد الليبي 3-1.
 
ويتبارى مساء اليوم ضمن المجموعة الثانية الهلاال السوداني والأهلي المصري، فيما يستضيف أساك أبيدجان العاجي نظيره الترجي الرياضي التونسي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة