العراق يسعى للتعاقد مع المدرب البوسني موسوفيتش   
الأربعاء 1430/4/6 هـ - الموافق 1/4/2009 م (آخر تحديث) الساعة 18:32 (مكة المكرمة)، 15:32 (غرينتش)
الفريق العراقي يستعد بمجموعة من الشباب بدلا عن المحترفين (الجزيرة نت)

فاضل مشعل-بغداد
 
يستعد منتخب العراق بقيادة المدرب الوطني ونجم الدفاع في الثمانينيات راضي شنيشل لخوض مباراة ودية ثالثة مع تركيا بعد مباراتيه مع السعودية وكوريا الجنوبية، ويسعى اتحاد الكرة للتعاقد مع المدرب البوسني جمال موسوفيتش مدرب السد القطري حاليا، وذلك للإشراف على هذه الاستعدادات تمهيدا للمشاركة في كأس القارات التي ستقام في الفترة ما بين 14-28 يونيو/حزيران المقبل في جنوب أفريقيا.
 
وقال عضو الاتحاد العراقي للكرة منير حسن الوائلي للجزيرة نت "ننتظر حاليا رد الجانب التركي على رغبتنا في إجراء مباراة ودية مع المنتخب الأول، وهي رغبة أبلغناها إلى الرئيس التركي خلال زيارته للعراق في إطار الاتفاق على زيادة التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات ومنها الرياضية".
 
وأشار إلى أن استعدادات الفريق العراقي للمشاركة في بطولة كأس القارات -حيث سيلعب ضمن مجموعة تضمه إلى جانب إسبانيا ونيوزلندا، إضافة إلى فريق الدولة المضيفة جنوب أفريقيا- تسير بشكل حسن بعد مباراة المنتخب مع السعودية في الرياض التي انتهت بالتعادل ومباراته مع كوريا الجنوبية في سول التي خسرها بهدفين مقابل هدف.
 
الاتحاد العراقي يسعى لإشراف موسوفيتش (يمين) على استعدادات منتخبه (الفرنسية-أرشيف)
موسوفيتش
ومن جهته أعلن عضو آخر في اتحاد الكرة العراقي هو إياد حريز أن الاتحاد يقترب من إنهاء المفاوضات مع المدرب البوسني جمال موسوفيتش الذي يدرب فريق السد القطري حاليا.
 
وأشار في تصريح للجزيرة نت، إلى أن موسوفيتش تتوفر فيه الشروط التي وضعها الاتحاد وتتلخص في المعرفة الجيدة باللاعبين والواقع الاجتماعي المحيط بهم، مما يؤهله لقيادة الفريق بعد إقالة مدربه البرازيلي جيوفان فييرا إثر خسارة المنتخب في التصفيات المؤهلة لكأس العالم.
 
ويعتقد حريز أن جمال موسوفيتش سيباشر مهامه مع المنتخب العراقي  الأسبوع المقبل وأنه بالتعاون مع الكابتن راضي شنيشل سيساهم في اختيار اللاعبين، خاصة بعد أن أعلن شنيشل الذي يستعين بمجموعة من اللاعبين الشباب تخليه عن عدد من المحترفين الذين سبق أن مثلوا المنتخب بسبب تدني مستويات بعضهم وعدم حماسة وجدية البعض الآخر للعب مع المنتخب، وفقا للتقييمات التي خرج بها شنيشل خلال فترة الإعداد التي لم يمض عليها سوى شهر واحد.
 
ومن المقرر أن تعقد لجنة المنتخبات في اتحاد الكرة اجتماعا مع المدرب شنيشل خلال اليومين المقبلين لرسم صورة نهائية لخارطة إعداد المنتخب العراقي الذي لم يظهر بمستوى لائق خلال الفترة التي أعقبت فوزه بكأس آسيا عام 2007 .
 
وستتم خلال الاجتماع المصادقة على برنامج الإعداد وتوفير احتياجات الطاقم التدريبي من معسكرات تدريبية ومباريات ودية والوقوف على القوائم النهائية لأسماء اللاعبين الذين سيمثلون العراق في بطولة كأس القارات التي ستقام في جنوب أفريقيا في الفترة من 14 إلى 28 يونيو/حزيران المقبل.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة