اشتباكات عنيفة بتعز والمقاومة تسيطر على موقع بالضالع   
الخميس 1436/6/27 هـ - الموافق 16/4/2015 م (آخر تحديث) الساعة 6:59 (مكة المكرمة)، 3:59 (غرينتش)

دارت معارك عنيفة بين المقاومة الشعبية ومقاتلي جماعة الحوثي في وسط مدينة تعز، وأفاد مراسل الجزيرة نت بسماع دوي انفجارات في المدينة، في وقت سيطرت فيه المقاومة على موقع عسكري في محافظة الضالع وقتلت عشرين من الحوثيين.

وقال مراسل الجزيرة نت إن اشتباكات عنيفة وقعت بين الحوثيين والمقاومة الشعبية بجولتي الحوض والأخوة وقرب السجن المركزي في تعز وسط اليمن.

وأشار إلى تفجير دورية للحوثيين أمام القصر الجمهوري في تعز والاستيلاء على دورية أخرى، وأضاف أن المقاومة الشعبية منعت الحوثيين من التمركز بجبل الأخوة وسط المدينة.

ونقلت وكالة الأناضول عن سكان محللين قولهم إن الحوثيين حشدوا مساء الأربعاء مصفحات ودوريات عسكرية إلى منطقتي المرور والحصب، كما تمركز قناصة لهم على أسطح البنايات المرتفعة ومبنى مستشفى الجذام بمنطقة الحصب بعد طرد العاملين فيه، وهو ما اعتبر مؤشرا على تفجر الأوضاع في المدينة.

يأتي ذلك بعد اشتباكات بين قوات اللواء 35 الذي أعلن ولاءه للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ومسلحين حوثيين يرتدي بعضهم زي القوات الخاصة، أدت إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

وقال سكان محليون إن مقاومة شعبية بدأت تتشكل الليلة داخل المدينة لمساندة اللواء 35، وأشاروا إلى أن مسلحي المقاومة الشعبية قطعوا عددا من الشوارع منها شارع جمال عبد الناصر.

وقال مصدر طبي إن جنديين من اللواء 35 قتلا عصر الأربعاء وأصيب عشرة آخرون في كمين نصبه مسلحون حوثيون في منطقة الحصب غرب تعز.

معارك بالضالع
وفي محافظة الضالع جنوبي اليمن، قال مراسل الجزيرة نت إن المقاومة الشعبية أعلنت سيطرتها على موقع الخزان العسكري التابع للواء 33 مدرع.

وأفاد بمقتل أكثر من عشرين مقاتلا حوثيا في معارك عنيفة دارت مع المقاومة الشعبية في مدينة الضالع.

ونقلت وكالة الأناضول عن شهود قولهم إن مسلحي المقاومة شنوا هجوما بالأسلحة المتوسطة على تجمعات لمسلحين حوثيين في منطقتي السوداء ومفرق الشعيب الواقعتين شمال الضالع.

وفي محافظة شبوة جنوبي البلاد، تم تفجير دبابتين للحوثيين في مديرية عسيلان حسبما أفاد مراسل الجزيرة نت.

وفي تطورات القصف الجوي الذي تشنه قوات عاصفة الحزم بقيادة السعودية، قال مراسل الجزيرة إن التحالف شن غارات على دواري دار سعد والسفين في عدن جنوبي اليمن، كما استهدف مواقع للحوثيين في منطقة بير أحمد وأطراف قرية الوهط بمحافظة لحج جنوبي البلاد.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة