موراي ونادال وفيدرر بربع نهائي مونت كارلو   
الخميس 1437/7/8 هـ - الموافق 14/4/2016 م (آخر تحديث) الساعة 20:45 (مكة المكرمة)، 17:45 (غرينتش)

فرض المنطق نفسه اليوم الخميس في الدور الثالث من دورة مونتي كارلو، ثالثة دورات الماسترز للألف نقطة في كرة التنس، فتأهل المصنفون أوائل إندي موراي ورفائيل ندال ستانيسلاس فافرينكا وروجيه فيدرر إلى ربع النهائي.

ويأتي في المقدمة البريطاني إندي موراي المصنف ثانيا الذي تغلب على الفرنسي بينوا بير 2-6 و7-5 و7-5، وسيقابل في الدور المقبل الكندي ميلوش راونيتش العاشر الفائز على البوسني دامير دجومهور 6-3 و4-6 و7-6 (7-5).

وكان البوسني أقصى التشيكي توماس برديتش السادس ووصيف بطل النسخة الماضية في الدور الثاني، فيما ودع البطل الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول الدورة الأربعاء بخسارته في الدور الثاني أمام التشيكي ييري فيسيلي، أي عند الحاجز الأول بعد إعفاء المصنفين الثمانية الأوائل من خوض الدور الأول.

ولم يستطيع فيسيلي تكرار ما حققه أمام ديوكوفيتش وسقط بسهولة أمام الفرنسي غايل مونفيس الـ13 1-6 و2-6.

فيدرر يواجه في ربع النهائي تسونغا أو لوكاس بويي (أسوشيتد برس)

تأهل فيدرر
وواصل السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثا نتائجه الجيدة بعد عودته إلى المنافسات الدولية، وتخطى الإسباني روبرتو باوتيستا 6-2 و6-4.

وكان فيدرر (34 عاما) غاب عن المنافسات الدولية منذ مشاركته في بطولة أستراليا المفتوحة نهاية يناير/كانون الثاني الماضي بسبب إصابة في ركبته وخضع لاحقا لعملية جراحية أجريت له تحت التخدير العام لأول مرة.

ويلعب فيدرر في دور الثمانية مع أحد الفرنسيين جو ويلفريد تسونغا الثامن أو لوكاس بويي المشارك ببطاقة دعوة.

وبلغ الدور ربع النهائي أيضا السويسري الآخر ستانيسلاس فافرينكا المصنف رابعا بفوزه على الفرنسي جيل سيمون 6-1 و6-2، ليضرب موعدا في الدور المقبل مع الإسباني رافايل نادال الخامس الذي أقصى النمساوي دومينيك ثييم 7-5 و6-3.

ويسعى نادال الذي عانى في المجموعة الأولى واحتاج إلى ساعة و20 دقيقة لحسمها، إلى استعادة مستواه على الملاعب الترابية المفضلة لديه، علما بأنه يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بهذه الدورة حيث توج بها ثماني مرات متتالية بين 2005 و2012.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة