جائزة قطر الكبرى للدراجات النارية تنطلق السبت   
الأربعاء 1425/8/22 هـ - الموافق 6/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 0:24 (مكة المكرمة)، 21:24 (غرينتش)

المتسابق الإنجليزي نيل هودجسون يتابع إعداد بعض الحلوى القطرية (الفرنسية)



للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط تستضيف قطر يوم السبت المقبل أحد سباقات الجائزة الكبرى للدراجات النارية والتي تعد بمثابة بطولة للعالم في هذه الرياضة.
 
ويقام السباق الذي يمثل المرحلة الثالثة عشرة لبطولة العالم، على حلبة لوسيل التي تقع بالقرب من العاصمة القطرية الدوحة وتحوي مدرجا يسع خمسة آلاف متفرج.
 
وكان الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية قد وقع اتفاقا في يونيو/حزيران من عام 2003 مع شركة دورنا الرياضية صاحبة حق الاستغلال التجاري لسلسلة سباقات الجائزة الكبرى للدراجات النارية لاستضافة أحد السباقات.
 
وافتتحت حلبة لوسيل رسميا بعد نحو عام من التوقيع على هذا الاتفاق وذلك في التاسع من يوليو/تموز الماضي حيث قام بطل العالم السابق راندي مامو بأول لفة في الحلبة التي قال إنها ستهدي الفوز للمتسابق صاحب الموهبة وليس صاحب الدراجة القوية.
 

روسي في مؤتمر صحفي لدى وصوله إلى الدوحة أمس (الفرنسية)

التجارب الرسمية
وقد بدأت اليوم الخميس التجارب الرسمية لسباق قطر للجائزة الكبرى، حيث حقق الإسباني روبين أسكوس أفضل زمن في التجارب الأولى، تلاه الأميركي كولين إدواروز ثم الإسباني خيبرناو ثم مواطنه كارلوس شيكا.
 
واحتل الإيطالى ماكس بياجي المركز الخامس، بينما تأخر بطل العالم فالنتيو روسي متصدر البطولة الحالية إلى المركز السادس.

ومن المقرر أن تجرى غدا الجمعة مرحلة التجارب الرسمية الثانية والتي ستحدد مراكز انطلاق كل متسابق خلال السباق الذي يجرى الأحد المقبل.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة