هل ينتقل إبراهيموفيتش إلى إنجلترا؟   
الخميس 1437/5/11 هـ - الموافق 18/2/2016 م (آخر تحديث) الساعة 23:18 (مكة المكرمة)، 20:18 (غرينتش)

خمسة فرق إنجليزية مهتمة بالظفر بخدمات النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، وهي: مانشستر يونايتد، وتشلسي، وأرسنال، ومانشستر سيتي، وتوتنهام.

ولكن لماذا تهتم هذه الفرق بلاعب مخضرم يبلغ من العمر 34 عاما، ألمح إلى احتمال ألا يلعب مجددا لفريق أوروبي كبير؟

لكل فريق من هذه الخمسة -على ما يبدو- أسبابه للتعاقد مع زلاتان الذي سيكون لاعبا حرا في الصيف المقبل، فهو فاز بألقاب في كل من هولندا وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا، وقد يكون مهتما بإضافة ألقاب في إنجلترا إلى تاريخه الحافل.

مانشستر يونايتد: يرغب المدير التنفيذي للفريق إد وودوارد في ضم لاعبين كبار لمساعدة "الشياطين الحمر" على العودة إلى المنافسة على الألقاب. وفي ظل تراجع عدد الأهداف التي سجلها الفريق الإنجليزي (33 هدفا فقط في 26 مباراة)، يشكل "السلطان" الذي سجل 21 هدفا ومرر ثماني تمريرات حاسمة في عشرين مباراة بالدوري الفرنسي، هدفا مفضلا. وتواصل إبراهيموفيتش سابقا مع مسؤولين بقلعة "أولد ترافورد" في مناسبات مختلفة، ويبدو أن الرغبة متوفرة لدى الطرفين بحسب صحيفة "ميرور" البريطانية.

سجل الفريق السيئ في تسجيل الأهداف تحت قيادة فان غال دفعت إدارة الشياطين الحمر للبحث عن مهاجم جديد (رويترز)

تشلسي: السيناريو الذي يمكن أن ينقل "السلطان" إلى الفريق اللندني هو الذي يشمل موافقة الأخير على صفقة انتقال النجم البلجيكي إدين هازارد إلى "ملعب الأمراء". ولكن ما قد يعيق انتقال النجم السويدي إلى "ستامفورد بريدج" أن تشلسي يعاني في الدوري ويحتل مركزا متأخرا، وتبدو مشاركته في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل مستبعدة.

إذا وافق البلوز على انتقال هازارد إلى باريس سان جيرمان فقد ينتقل إبراهيموفيتش إلى تشلسي (رويترز)

أرسنال: يعد مدرب الفريق أرسين فينغر من أكثر المعجبين بالنجم السويدي الذي كان قريبا لضمه إلى فريق الشباب النادي اللندني. ويحتاج فينغر إلى تعزيز خط هجومه وتعويض غياب المهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو. إلا أن فينغر لا يفضل التعاقد مع لاعبين في الثلاثينيات من عمرهم، خصوصا أنه يُتوقع أن يطالب إبراهيموفيتش بأجر مرتفع.

فينغر معجب بإبراهيموفيتش ولكن لا يفضل ضم اللاعبين في الثلاثينيات من عمرهم (أسوشيتد برس)

مانشستر سيتي: العقبة الوحيدة والكبيرة لانتقال إبراهيموفيتش إلى "السيتيزن" هي العلاقة السيئة بين المدرب الجديد للفريق الإسباني بيب غوارديولا والنجم السويدي عندما كان الأخير يلعب في النادي الكتالوني. ولكن إصابة المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو الغامضة، وقلة خبرة المهاجم النيجيري كيليتشي إيهيناتشو، يفرض على قطب مدينة مانشستر التعاقد مع مهاجم آخر.

العلاقة سيئة بين غوارديولا وإبراهيموفيتش (رويترز)

توتنهام هوتسبير: لم تكن هذه الفكرة مطروحة من قبل، ولكن بعد النتائج التي قدمها توتنهام ومنافسته على صدارة الدوري، بات بالإمكان الحديث عن احتمال موافقة إبراهيموفيتش على مثل هذا الانتقال. ويطرح مشجعو توتنهام أسئلة كثيرة عمن يعوض المهاجم هاري كين في حال إصابته؟ ولكن مدرب الفريق ماوريسيو بوتشيتينو لديه فلسفة خاصة تقوم على تدريب الصغار ودفعهم للفريق الأول، بدلا من دفع الأموال لضم لاعبين أو مهاجم قد لا يضيف شيئا للفريق.

فلسفة بوتشيتينو تقوم على تدريب الصغار وترفيعهم إلى الفريق الأول (الأوروبية)
ويبقى هذا الموضوع مرهونا برغبة النجم السويدي والعرض الأعلى الذي يقدم له من قبل الفريق الأكثر اهتماما بضمه.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة