الملاكم هوبكينز يحتفظ باللقب العالمي لوزن المتوسط   
الأحد 1424/10/21 هـ - الموافق 14/12/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الملاكم الألماني سفين أوتكه يحتفل بلقب فوق المتوسط (رويترز)
تمكن الملاكم الأميركي برنارد هوبكينز من الاحتفاظ باللقب العالمي الموحد لوزن المتوسط بعد فوزه بالنقاط على متحديه وليام جوبي وهو أميركي.

وقد أقيم اللقاء على حلبة أتلانتيك سيتي بولاية نيوجيرسي الأميركية خلال أمسية رياضية شملت 8 مباريات في أوزان مختلفة لرياضة الملاكمة.

وبعد نزال استمر 12 جولة أعلن القضاة الثلاثة فوز هوبكينز ليحسن سجله إلى 43 فوزا مقابل هزيمتين وتعادل واحد.

من جهة أخرى خسر بطل نيكاراغوا الشهير ريكاردو مايورغا والذي يحمل اللقب العالمي حسب تصنيف المجلس العالمي والجمعية العالمية للملاكمة أمام الأميركي كوري سبينكس حامل اللقب وفقا لتصنيف الاتحاد الدولي للملاكمة.

جدير بالذكر أن كوري سبينكس هو ابن البطل ليون سبينكس الذي فاز على الأسطورة محمد علي في أواخر مسيرته الرياضية, وابن شقيق مايكل سبينكس الذي هزم لاري هولمز قبل نحو عقدين من الزمن.

وزن الثقيل
وفي باقي المباريات ظفر البورتوريكي جون روز بلقب الجمعية العالمية الشاغر للوزن الثقيل بفوزه على الأميركي حازم رحمن بالنقاط, بينما حافظ واين بريثوايت على سجله خاليا من الخسارة واحتفظ بلقب المجلس العالمي لوزن خفيف الثقيل بفوزه على البنمي لويس بينيدا بالضربة القاضية الفنية في الجولة الأولى.

وفاز الأميركي ترايفيس سيمس على المكسيكي إليخاندرو غارسيا بالضربة الفنية القاضية في الجولة الخامسة وانتزع منه لقب الجمعية العالمية المتوسط لوزن فوق المتوسط.

وزن فوق المتوسط
وعلى حلبة نورمبرغ الألمانية, احتفظ الألماني زفن أوتكه (36 عاما) بلقب بطل العالم لوزن فوق الوسط (تصنيف الاتحاد الدولي والجمعية العالمية) بفوزه على البريطاني روبن ريد (32 عاما) بالنقاط.

وهذه هي المرة الـ30 التي ينجح فيه أوتكه في الدفاع عن لقبه العالمي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة