وفاق سطيف يسحق اتحاد جدة بدوري أبطال العرب   
الثلاثاء 1427/11/1 هـ - الموافق 21/11/2006 م (آخر تحديث) الساعة 17:24 (مكة المكرمة)، 14:24 (غرينتش)
 
خطا وفاق سطيف الجزائري خطوة كبيرة نحو الدور ربع  النهائي لدوري أبطال العرب لكرة القدم بفوزه الكبير على ضيفه اتحاد جدة السعودي 4-1 مساء  الاثنين، بينما حقق الزمالك المصري فوزا متواضعا على ضيفه الاتحاد الليبي 1-صفر.
 
في المباراة الأولى قدم الفريق الجزائري عرضا رائعا وبسط سيطرته على اللقاء من البداية، لكنه انتظر إلى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول ليفتتح التسجيل عبر لاعبه العاجي ريمي مارسيل أديكو.
 
وواصل وفاق سطيف تفوقه مع بداية الشوط الثاني حيث أضاف هدفين عن طريق عادل معيزة (52) ولاسعد بورحلي (58) ثم سجل الاتحاد هدفه الوحيد عبر المهاجم المكسيكي خاريد بورغيتي (77) لكن سطيف عاد وأكمل رباعيته بواسطة عبد المالك زياية بالدقيقة الأخيرة.
 
وبهذه النتيجة أصبح فرصة الفريق السعودي صعبة في لقاء الإياب الذي سيجرى بملعبه الثلاثاء المقبل، حيث يحتاج للفوز بثلاثة أهداف نظيفة على الأقل.
 
وفي المباراة الثانية اكتفى الزمالك بهدف وحيد بشباك ضيفه الاتحاد سجله المهاجم الدولي عمرو زكي بالدقيقة 55، ليحتفظ الفريق الليبي بفرصة معقولة في مباراة الإياب التي يستضيفها الثلاثاء المقبل حيث يحتاج للفوز بفارق هدفين.
 
وكانت مرحلة الذهاب للدور الثاني من البطولة قد انطلقت السبت الماضي حيث فاز إنبي المصري على ضيفه الفيصلي الأردني 2-1، ثم تواصلت الأحد بتعادلين بين أهلي برج بوعريريج الجزائري والإسماعيلي المصري صفر-صفر، وأهلي جدة السعودي مع الرجاء البيضاوي المغربي (حامل اللقب) بهدف.
 
وتستكمل المرحلة مساء اليوم بثلاثة لقاءات تجمع شباب الأردن مع الكويت، والقادسية الكويتي مع الأفريقي التونسي، والنصر السعودي مع مولودية الجزائر.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة