العمال يتوقع هزيمة قانونه الخاص بالإرهاب   
الخميس 1429/1/17 هـ - الموافق 24/1/2008 م (آخر تحديث) الساعة 16:41 (مكة المكرمة)، 13:41 (غرينتش)
رئيس الوزراء البريطاني (رويترز)
ذكرت غارديان أن الحكومة البريطانية تتجه إلى هزيمة قانونها الخاص باحتجاز المشتبه فيهم بالإرهاب لـ42 يوما دون توجيه تهم إليهم، المقرر نشره اليوم دون ضمانات كثيرة طالب بها المعارضون للقانون.
 
وقالت الصحيفة إن الحكومة تلقت لطمة جديدة مساء أمس على خططها من قبل مفوضية المساواة وحقوق الإنسان التي وصفت المقترح بأنه غير ملائم وغير مبرر ومخالف لقانون حقوق الإنسان.
 
وقالت المفوضية إن المقترح سيكون له تأثير سلبي على المسلمين وسيوحي بأن الأشخاص الذين يحتجزون باطلا لمدة 42 يوما ويفقدون أسباب العيش ومنازلهم وأسرهم في هذه العملية يجب أن يكون من حقهم المطالبة بالتعويض.
 
وقالت الصحيفة يبدو أن الوزراء يقرون بأن تصويت قانون الإرهاب هو أصعب ما سيواجهونه في الشهرين القادمين وسيثبت أنه أكثر خداعا من المناقشات بشأن قانون المعاهدة الأوروبية.
 
وأضافت أن المعارضين لخطة تمديد فترة الحجز قالوا إن الشرطة البريطانية التي تعمل على قضايا الإرهاب لديها أطول فترات حجز قبل الاتهام في العالم الغربي.
 
وختمت غارديان بأن الوزراء في غاية القلق من توقع الهزيمة لدرجة أنهم يضعون بالفعل خطة بديلة تمكن مفوض شرطة المدينة ومدير الادعاء العام لتطبيق تمديد فترة الـ28 يوما الحالية.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة