رباعية لأستراليا بمرمى الكويت في افتتاح أمم آسيا   
الجمعة 1436/3/18 هـ - الموافق 9/1/2015 م (آخر تحديث) الساعة 16:27 (مكة المكرمة)، 13:27 (غرينتش)

حول منتخب أستراليا تخلفه بهدف مبكر إلى فوز برباعية على نظيره الكويتي في افتتاح كأس آسيا لكرة القدم اليوم في ملبورن على ملعب "ريكتانغولار" وأمام ثلاثين ألف متفرج.

افتتح "الأزرق" الكويتي النتيجة مبكرا بهدف حسين فاضل، لكن أستراليا سجلت مرتين في الشوط الأول عبر تيم كايهل وماسيمو لوونغو ومرة ثالثة في الشوط الثاني عبر قائدها ميلي جيديناك من نقطة الجزاء وجيمس ترويزي في الوقت بدل الضائع.

وهذه المرة الأولى منذ 31 عاما التي ينجح فيها المضيف بالفوز في المباراة الافتتاحية بعد فوز سنغافورة على الهند 2-صفر في نسخة 1984.

وضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى أيضا تلعب غدا السبت كوريا الجنوبية ثالثة النسخة الماضية، وعمان الطامحة في كانبرا.

وبعد خوض مباراة أستراليا تلتقي الكويت مع كوريا الجنوبية في 12 الشهر الجاري بكانبرا قبل خوض المباراة الأخيرة مع عمان في 17 منه في نيوكاسل.

توقيت حرج
وتأتي كأس أمم آسيا في توقيت حرج لمنتخب الكويت الذي خرج من الدور الأول لبطولة كأس الخليج "خليجي 22"، الأمر الذي عجل رحيل المدرب البرازيلي جورفان فييرا وتعيين التونسي نبيل معلول بدلا منه.

وتبدو أستراليا -وصيفة النسخة الماضية والتي انضمت إلى الاتحاد الآسيوي للعبة عام 2006 بعد نحو أربعين عاما من المشاركات ضمن قارة أوقيانوسيا- مرشحة قوية لخطف الصدارة خصوصا بعد فوزها الأول.

وشهد عام 2007 الظهور الأول لمنتخب أستراليا في البطولة الآسيوية، حيث بلغ الدور ربع النهائي تحت قيادة المدرب غراهام أرنولد وخرج على يد نظيره الياباني بركلات الترجيح، ثم بعد أربع سنوات بلغت أستراليا النهائي عام 2011 في قطر قبل أن تخسر أمام اليابان أيضا صفر-1 بعد التمديد.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة