مرسيليا يهزم باريس سان جيرمان ويستعيد القمة   
الاثنين 1427/8/17 هـ - الموافق 11/9/2006 م (آخر تحديث) الساعة 18:42 (مكة المكرمة)، 15:42 (غرينتش)

فرانك ريبيري يحتفل بالفوز الكبير لمرسيليا (رويترز)

 
استعاد مرسيليا قمة الدوري الفرنسي لكرة القدم بنهاية مرحلته الخامسة بعد فوزه الكبير على مضيفه باريس سان جرمان 3-1 في مباراة القمة التي جرت مساء الأحد على ملعب "بارك دي برانس" بالعاصمة باريس في حضور أكثر من 44 ألف متفرج.
 
واستهل مرسيليا التسجيل عبر مهاجمه الدولي السنغالي مامادو نيانغ الذي تصدى بنجاح لركلة جزاء في الدقيقة السابعة، لكن فريق العاصمة نجح في إدراك التعادل من ركلة جزاء سددها قائده البرتغالي بدرو باوليتا في الدقيقة 22، علما بأنه أهدرها في المرة الأولى لكن الحكم طلب إعادتها بسبب دخول لاعبي مرسيليا منطقة الجزاء أثناء تنفيذ باوليتا لها.
 
وفي الشوط الثاني كان مرسيليا الفريق الأخطر ونجح في ترجمة ذلك إلى هدفين أولهما من ركلة جزاء احتسبت لمصلحة نيانغ وسددها سمير نصري فارتدت من الحارس ميكايل لاندرو وتهيأت أمام نصري ثانية فتابعها داخل المرمى (67).
 
ووسط محاولات باريس سان جرمان لمعادلة النتيجة في الدقائق الأخيرة نجح مرسيليا في تسجيل هدف الاطمئنان عبر ميكايل باجيس إثر تمريرة عرضية من صانع الألعاب فرانك ريبيري قبل دقيقة واحدة من النهاية.
 
وبهذا الفوز رفع مرسيليا رصيده إلى 13 نقطة متقدما بفارق الأهداف على ليون حامل اللقب في السنوات الخمس الأخيرة والذي كان تغلب على تروا 2-صفر مساء السبت في افتتاح  المرحلة.
 
وفي مباراة ثانية، تعادل تولوز مع نانسي 2-2 علما بأن الأول أكمل المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 58 بعد طرد لاعبه باتليس.

   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- مرسيليا             13 نقطة
   2- ليون                13
   3- ليل                 10
   4- نانسي              10
   5- سانت إتيان         10 
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة