عاصفة شتوية تُغلق الإدارات بواشنطن   
الاثنين 1435/5/3 هـ - الموافق 3/3/2014 م (آخر تحديث) الساعة 9:01 (مكة المكرمة)، 6:01 (غرينتش)
مشاة في مواجهة العاصفة الثلجية التي ضربت كارولينا الشمالية منتصف فبراير/شباط (أسوشيتد برس-أرشيف)
قال مسؤولون أميركيون إن المكاتب الاتحادية في العاصمة واشنطن ستغلق اليوم الاثنين أمام الجمهور والموظفين غير الأساسيين بسبب عاصفة شتوية قوية تتجمع عند الساحل الشرقي للبلاد، وفق ما ذكره مكتب إدارة الأفراد على موقعه في الإنترنت أمس الأحد.

كما تم تأجيل عمليات تصويت كانت مقررة اليوم في مجلسي النواب والشيوخ بسبب العاصفة التي تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تؤدي لسقوط ثلوج يبلغ سمكها 23 سنتيمترا بواشنطن، إضافة إلى غلق المدارس العمومية.

وأوضح بروس سوليفان (كبير خبراء الأرصاد بمصلحة الأرصاد الوطنية بميريلاند) أن العاصفة ستشكّل "فوضى حقيقية" في مقاطعة كولومبيا.

وقد أدى تدهور الأحوال الجوية إلى إلغاء حوالي ألفي رحلة جوية وتأجيل حوالي 5600 أخرى مساء الأحد، وفق ما ذكرته جهات متخصصة بمتابعة حركة الطيران.

وسبق أن شلت عاصفة ثلجية منذ أسبوعين شرقي الولايات المتحدة، وأودت بحياة 16 شخصا على الأقل قضت أغلبيتهم في حوادث سير، كما أثرت على تنقلات الملايين في البلاد.

واضطر الرئيس الأميركي باراك أوباما لإعلان حالة الطوارئ في 45 مقاطعة بولاية جورجيا (جنوب شرق) وفي كارولينا الجنوبية في جنوب شرق البلاد، وهو يتيح للوكالة الفدرالية لإدارة الحالات الطارئة التدخل في هذه المقاطعات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة