الحوثيون يعلنون صد هجوم سعودي   
الأربعاء 1430/12/14 هـ - الموافق 2/12/2009 م (آخر تحديث) الساعة 4:11 (مكة المكرمة)، 1:11 (غرينتش)

 قوات سعودية تتخذ مواقعها في جيزان قرب الحدود اليمنية (رويترز-أرشيف)

أعلنت جماعة الحوثيين في شمال اليمن تمكن مسلحيها مساء الثلاثاء من صد هجوم ثان على جبل المدود على الحدود اليمنية السعودية وتكبيد الجيش السعودي خسائر بشرية، وكانت السعودية أعلنت قبل يومين سيطرتها الكاملة على هذا الجبل الإستراتيجي.

وقال بيان لزعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي وزع عبر البريد الإلكتروني إن ما أسماه الزحف الثاني للجيش السعودي الثلاثاء على جبل المدود "انكسر وقد تكبد المعتدي خسائر بشرية ومادية كبيرة".

وأشار الحوثيون إلى أن "الطيران الحربي السعودي عاود في وقت سابق الثلاثاء شن غاراته على مناطق ساقين والملاحيظ وشدا في محافظة صعدة شمالي اليمن مخلفا أربعة قتلى في ساقين"، مشيرين إلى وجود ضحايا آخرين مازالوا تحت حطام منزل دمرته الطائرات.

وكانت السلطات السعودية أعلنت الأحد الماضي سيطرتها بالكامل على جبل المدود وتطهيره من المتسللين الحوثيين، لكن الحوثيين نفوا ذلك حينها وأشاروا إلى تعرض مواقعهم لغارات سعودية متتالية.

ونقلت قناة "الإخبارية" السعودية عن الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية السعودية من مقربة من جبل المدود تأكيده سيطرة القوات السعودية على هذا الجبل الإستراتيجي بصورة كاملة.

وجاء في تصريحات صحفية نشرت في اليوم التالي عن الأمير خالد قوله إن الجهات الأمنية تستجوب حاليا 145 أسيرا إثيوبياً وصوماليا، حاولوا التسلل إلى الأراضي السعودية، بهدف التأكد من علاقتهم بـ"العصابات المخربة".

يُشار إلى أن المواجهات الدامية بين الجيش اليمني والحوثيين بدأت شرارتها الأولى منتصف يونيو/حزيران 2004 وخلفت آلاف القتلى والجرحى، لكنها هذه المرة امتدت إلى الحدود السعودية في الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة