أبطال آسيا يصلون بغداد بدون قائدهم يونس محمود   
الجمعة 19/7/1428 هـ - الموافق 3/8/2007 م (آخر تحديث) الساعة 21:11 (مكة المكرمة)، 18:11 (غرينتش)
جندي عراقي يقف أمام لافتة عملاقة لمنتخب بلاده (الفرنسية)

وصل منتخب العراق لكرة القدم مساء اليوم بغداد قادما من عمان حاملا كأس أمم آسيا التي ظفر بها الأحد الماضي حسب ما أعلن ناجح حمود رئيس البعثة إلى البطولة ونائب الاتحاد العراقي لكرة القدم.
  
وقال حمود إن "طائرة البوينغ 737 الخاصة التي أوفدتها السلطات العراقية هبطت عصر اليوم".
 
وكان حمود قال في وقت سابق اليوم إن المنتخب سيقوم بجولة بكأس أمم آسيا تشمل كافة المحافظات "لإتاحة الفرصة أمام أبناء الشعب العراقي" للاحتفال بالإنجاز التاريخي.
 
وأضاف المسؤول أن "الفرحة الحقيقية بالكأس لن تستكمل إلا عندما يصل أبطال آسيا إلى قلب بغداد".
 
واعتبر حمود أن "الظروف الأمنية السائدة في بغداد لن تخيف نجوم منتخب العراق أو تمنع عودتهم إلى بلادهم باعتبارهم جزءا لا يتجزأ من الشعب العراقي".
 
وتوج المنتخب العراقي بكأس أمم آسيا مؤخرا بفوزه على نظيره السعودي 1-صفر في المباراة النهائية في جاكرتا.
 
غياب لاعبين
وأشار حمود إلى أن إدارة البعثة العراقية ستقدر ظروف بعض اللاعبين الذين لن يتمكنوا من العودة إلى بغداد اليوم، ومن ضمنهم قائد المنتخب يونس محمود -هداف البطولة وصاحب لقب أفضل لاعب فيها- الذي اختار التوجه إلى دمشق للقاء عائلته.
 
كما سيتغيب اللاعبان صالح سدير وأحمد مناجد لارتباطهما بعقد إعلاني في عمان، إضافة إلى صانع ألعاب الفريق نشأت أكرم الذي بقي في الإمارات بعد تعاقده مع نادي العين الإماراتي.
 
وأكد حمود أن هؤلاء اللاعبين تواقون للعودة في أوقات لاحقة، وهو من جانبه سيبقى شخصيا في عمان لارتباطه بحضور حفل قرعة دوري أبطال العرب في دمشق يوم 6 أغسطس/آب الحالي.
 
قيادات حكومية
من جانب آخر كشف عضو اتحاد الكرة العراقية وممثل منطقة أربيل (شمالي العراق) عبد الخالق مسعود أن قيادات الحكومة العراقية سيستقبلون أبطال آسيا لدى وصولهم مطار بغداد، وأن الرئيس العراقي جلال الطالباني ورئيس الوزراء نوري المالكي سيحتفلان اليوم بالأبطال.
 
من جهته اعتبر وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري -الذي حضر في عمان حفل تكريم المنتخب بمنزل السفير العراقي- أن "حصول المنتخب على كأس آسيا وسط ظروف صعبة وأليمة يؤكد أنه بإمكان العراقيين أن يحققوا الكثير من الإنجازات في كافة المجالات إن اتحدت صفوفهم".
 
يذكر أن الفنان العراقي كاظم الساهر كان أقام الليلة الماضية حفلا غنائيا كبيرا وخاصا على شرف أبطال آسيا في أحد فنادق عمان.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة