تحذير من ملامسة الحيوانات الأليفة   
الاثنين 1430/8/19 هـ - الموافق 10/8/2009 م (آخر تحديث) الساعة 16:17 (مكة المكرمة)، 13:17 (غرينتش)
 
حذر أطباء ألمان من مخاطر قد يتعرض لها الملاصقون للحيوانات الأليفة.
 
وفي هذا السياق قال كلاوس أوستريدر المدير الإداري لقسم الطب البيطري في معهد برلين لعلم الفيروسات التابع للجامعة الحرة "إن أصحاب الحيوانات الأليفة عليهم أن يعرفوا أن تلك الحيوانات يمكن أن تكون خطيرة".
 
وتتمثل إحدى المشاكل المحتملة في حدوث عدوى جلدية فطرية، ويمكن أن تصاب الكلاب والقطط بالأخص في المناطق الريفية بالعدوى من المواشي ثم تنقل الفطريات إلى الأشخاص حسبما يشرح إنجو نولتي الأستاذ بجامعة الطب
البيطري في هانوفر.
 
كما يمكن بسهولة التعرف على أي حيوان أليف مصاب بعدوى جلدية فطرية، حيث إن "وجود بقع مستديرة صلعاء على فروته هي العرض الظاهر". وهنا أشار الباحثون إلى أن المرض سهل العلاج وليس خطيرا.
 
ولا تشكل البراغيث خطورة أيضا ولكنها تمثل مصدر إزعاج كبير. وتعد براغيث القطط هي الأكثر شيوعا, والكلاب يمكن أن تنقل عدوى دقيقة مثل الجرب الذي قال نولتي إنه يسفر عن  حكة واحمرار جلد "يستمر لأيام قليلة ثم يختفي من تلقاء نفسه".
 
كما يمكن للقطط أحيانا أن تنقل حمى الهرش وهو مرض بكتيري, يتمثل في ظهور بثور في مناطق معينة من الجلد.  وفي حالات نادرة تنتشر البثور في أنحاء الجسم. وقال إن هذه مشكلة لا يعرف الكثير من أصحاب الحيوانات الأليفة على الفور أنها سبب المرض.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة