أغاسي يهزم روسيدسكي بافتتاح بطولة دبي للتنس   
الثلاثاء 29/1/1427 هـ - الموافق 28/2/2006 م (آخر تحديث) الساعة 18:31 (مكة المكرمة)، 15:31 (غرينتش)

أغاسي يحمل أحد صقور الصيد الشهيرة في الإمارات (الفرنسية)


شهد اليوم الأول لمنافسات بطولة دبي الدولية للتنس مواجهة مثيرة جمعت بين اثنين من اللاعبين المخضرمين وانتهت بفوز الأميركي أندري أغاسي (35 عاما) على البريطاني غريغ روسيدسكي (34 عاما) بمجموعتين نظيفتين.
 
وحفلت المجموعة الأولى للمباراة التي جرت أمس الاثنين بالكثير من الندية والإثارة وامتدت لشوط فاصل قبل أن يفوز بها أغاسي 7-6 بعد 50 دقيقة.
 
وتغير الحال في المجموعة الثانية التي شهدت سيطرة كاملة للاعب الأميركي ليفوز بها 6-صفر في غضون 20 دقيقة فقط محققا أول انتصاراته في البطولة التي يبلغ مجموع جوائزها مليون دولار.
 
وعقب اللقاء قال أغاسي إنه لم يشعر أنه استعاد كامل لياقته البدنية خاصة أنه لم يشارك في أي دورة منذ بطولة أستراليا المفتوحة إضافة إلى معاناته من الإصابة، مشيرا إلى أنه لن يشارك في بطولة رولان غاروس الفرنسية, ثاني البطولات الأربع الكبرى هذا العام, ولا في أي دورة على الملاعب الترابية حيث ينصب اهتمامه على بطولة ويمبلدون الإنجليزية.
 
وفي بقية مباريات اليوم الأول، استهل البريطاني تيم هنمان الذي يشارك ببطاقة دعوة, مشواره بفوز لافت على الإسباني فيليسيانو لوبيز 6-2 و7-6 علما بأن الفائز دأب على المشاركة في هذه الدورة لكنه لم يتخط ربع النهائي في مشاركاته السابقة.

وتغلب البلجيكي أوليفييه روشو على الفرنسي فابريس سانتورو حامل اللقب عام 2001 بنتيجة 6-4 و6-1، كما فاز الروسي إيغور أندرييف على الإيطالي أندرياس سيبي 7-6 و1-6 و6-4، والألماني إيفو كارلوفيتش على الإيطالي دانيال براتشيالي 6-4 و6-4، فيما تمثلت أكبر المفاجآت في فوز الألماني غير المصنف راينر شوتلر على الإسباني ديفد فيرر المصنف خامسا 7-6 و1-6 و6-4.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة