السعودية تفوز ببطولة الخليج السادسة للطائرة   
السبت 1426/7/29 هـ - الموافق 3/9/2005 م (آخر تحديث) الساعة 17:21 (مكة المكرمة)، 14:21 (غرينتش)

 نائب رئيس اللجنة الأولمبية القطري الشيخ سعود بن علي آل ثاني سلم كأس البطولة للاعبين السعوديين (الفرنسية)


توج المنتخب السعودي بطلا للنسخة السادسة من بطولة مجلس التعاون الخليجي للكرة الطائرة بفوزه على منتخب قطر المضيف 3-2 في مباراة فاصلة جمعت بين الفريقين أمس الجمعة عقب تساويهما في رصيد النقاط.

وجاءت المباراة قمة في الإثارة حيث فازت السعودية بالشوط الأول 25-21 ثم نجحت قطر في الفوز بالشوطين الثاني والثالث 25-19 و25-20 قبل أن تستعيد السعودية تفوقها وتفوز بالشوط الرابع بصعوبة 25-23 ليحتكم الفريقان إلى شوط خامس فاصل فازت به السعودية 15-11.
 
وكانت الجولة الأخيرة للبطولة التي جرت الخميس شهدت فوز المنتخب السعودي على نظيره الكويتي 3-صفر في حين فشل المنتخب القطري في تحقيق فوز على البحرين كان يضمن له الفوز بالبطولة ليتساوى رصيده مع السعودي بتسع نقاط لكل منهما.
 
من جهة أخرى نجح المنتخب العماني في تتويج عروضه القوية خلال البطولة بالحصول على المركز الثالث لأول مرة في تاريخ مشاركاته بعد فوزه على الإمارات 3-1, بينما كان المركز الرابع من نصيب البحرين.
 
جوائز البطولة
وعقب انتهاء البطولة تم توزيع جوائز الأفضل على اللاعبين حيث نال القطري مبارك عيد جائزة أفضل لاعب, ومواطناه جمعة فرج أفضل مرسل, وإسماعيل الشيب أفضل حائط صد.
 
وفاز السعودي ماجد الجهني بجائزة أفضل مستقبل ومواطنه أيمن الغامدي جائزة أفضل مدافع حر, والعماني صالح الحمداني جائزة أفضل معد, ومواطنه محمد الشيزاوي أفضل ضارب.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة