مقتل 23 وإصابة ستين بحوادث عنف بالعراق   
الاثنين 1427/5/30 هـ - الموافق 26/6/2006 م (آخر تحديث) الساعة 1:43 (مكة المكرمة)، 22:43 (غرينتش)

قوات عراقية في موقع انفجار مفخخة استهدفت نقطة تفتيش للجيش العراقي (رويترز)

قتل 23 شخصا وأصيب أكثر من 60 آخرين بجروح في هجمات متفرقة وقعت في العراق اليوم بينها خمس هجمات بسيارات مفخخة.

وقالت مصادر أمنية إن ثلاثة من رجال الشرطة بينهم ضابطان هما العميد حسن عبد الجبار الخزرجي والمقدم ستار إبراهيم، قتلوا عندما أطلق مسلحون النار عليهم بينما كانوا يستقلون سيارة مدنية بعد انتهاء عملهم وسط بعقوبة.

وأوضحت المصادر أن أربعة من جنود الجيش العراقي قتلوا وأصيب أربعة آخرون في هجوم مسلح على نقطة تفتيش للجيش العراقي جنوب غرب بعقوبة.

وقال مصدر في وزارة الداخلية إن عراقيين قتلا وأصيب خمسة آخرون بانفجار سيارة مفخخة بجانب نقطة تفتيش للجيش العراقي على مقربة من مستشفى الكندي شرقي بغداد.

وقال مصدر في الشرطة، إن عبوة ناسفة انفجرت في سوق تحت التكية في منطقة الشورجة وسط بغداد ما أسفر عن مقتل ستة عراقيين وإصابة 23 آخرين ونشوب حريق في السوق الذي تباع فيه أدوات منزلية بلاستيكية.

والدا أحد أفراد الشرطة الذي قتل بأحداث عنف اليوم (رويترز)
وكان المصدر أكد في وقت سابق أن "رجل شرطة قتل وأصيب ثلاثة آخرون بانفجار سيارة مفخخة استهدفت دوريتهم في شارع الربيعي ببغداد.

وأضاف المصدر أن ستة عراقيين أصيبوا بجروح في انفجار عبوة ناسفة استهدفت موكب سيارات لإحدى الشركات الأمنية في منطقة الزعفرانية.

كما أعلن مصدر في الشرطة إصابة أربعة عراقيين بجروح في انفجار سيارة مفخخة منتصف اليوم ضد موكب سيارات لإحدى الشركات الأمنية في شارع السعدون قرب ساحة النصر.

وأفاد مصدر امني فضل عدم الكشف عن اسمه أن جنديين عراقيين أصيبا بجروح في هجوم بسيارة مفخخة استهدفت دوريتهما قرب جامع النداء شرقي بغداد.

وفي الموصل أعلن مصدر في الشرطة مقتل شخصين وإصابة أربعة آخرين بجروح في انفجار شاحنة مفخخة، وأوضح أن الهجوم استهدف مقر المجلس الأعلى للثورة الإسلامية.

وكان ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب ثلاثة آخرون في وقت سابق في هجمات متفرقة لمسلحين مجهولين وقعت بعد ظهر اليوم الأحد في بعقوبة.

وأوضح مصدر للشرطة أن هجومين مسلحين في جنوب مدينة بعقوبة أديا إلى مقتل مدنيين اثنين فيما قتل صاحب محل تجاري وأصيب ثلاثة آخرون بجروح في هجوم مستقل في ناحية المقدادية.

خمس مفخخات استهدفت مناطق متفرقة بالعراق اليوم (الفرنسية
وأفاد مصدر في الجيش العراقي أن ثلاثة جنود عراقيين أصيبوا بجروح في انفجار عبوة ناسفة لدى مرور دوريتهم في قضاء المقدادية.

وفي حادث منفصل، اغتال مسلحون مجهولون ضابطا في شرطة بعقوبة وفجروا سيارته في محاولة لاستهداف دورية شرطة كان يفترض وصولها لإجلاء جثته، حسب ما أفاد مصدر في الشرطة.

كما أصيب خمسة مدنيين بجروح عندما وقع انفجار في منزل خال من السكان في حي الأمين وسط بعقوبة.

وأفاد شهود عيان من أهالي المنطقة بأن الانفجار الذي هز الحي فجر اليوم ولم تعرف أسبابه أدى إلى إصابة خمسة هم سيدتان وطفلان ورجل من ساكني المنازل القريبة.

وفي مدينة العمارة أعلن مصدر أمني عراقي مقتل مترجم عراقي يعمل مع القوات البريطانية لدى خروجه من منزله صباحا من قبل مسلحين مجهولين يستقلون سيارة وسط مدينة العمارة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة