اعتقالات في صفوف الإخوان المسلمين بالإسكندرية   
الاثنين 1423/5/27 هـ - الموافق 5/8/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

جانب من أعمال العنف التي شهدتها انتخابات الإعادة بالإسكندرية (أرشيف)
قال مصدر قضائي مصري إن أجهزة الأمن اعتقلت الليلة الماضية 12 عنصرا من جماعة الإخوان المسلمين في الإسكندرية بتهم قد يكون لها علاقة بالانتخابات الفرعية التي شهدتها المدينة في يونيو/ حزيران الماضي.

وأكد محامي الموقوفين عبد المنعم عبد المقصود عمليات التوقيف ونقل عن "مصادر أمنية" قولها إن "أوامر الاعتقال شملت 20 شخصا لكن 12 فقط أوقفوا".

وكانت السلطات المصرية قررت في أواخر يونيو/حزيران وضع 101 من أنصار الجماعة التي تحظر السلطات المصرية نشاطها قيد الاعتقال الاحتياطي مدة 15 يوما إثر مصادمات وقعت في الانتخابات الفرعية في الإسكندرية.

وحسب النيابة العامة فقد وجهت إلى المعتقلين تهم "التجمهر وإثارة الشغب والإخلال بالأمن" خلال الانتخابات التي نظمت الشهر ذاته وتوجت بفوز ممثلي الحزب الوطني الحاكم أمام منافسيهم وبينهم مرشحان عن جماعة الإخوان المسلمين.

وكان القضاء المصري ألغى نتائج انتخابات دائرة الرمل بسبب حدوث مخالفات في انتخابات سنة 2000، غير أن المعارضة تقول إن انتخابات الإعادة شهدت مخالفات مماثلة، وشكا مرشحو الإخوان من تعرض أنصارهم للمنع من التصويت والمضايقة والاعتقال، كما تعرض مرشحوهم لاعتداءات من مجهولين.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة