منتجع سوتشي الروسي يستضيف الأولمبياد الشتوي 2014   
الجمعة 1428/6/21 هـ - الموافق 6/7/2007 م (آخر تحديث) الساعة 0:33 (مكة المكرمة)، 21:33 (غرينتش)
الوفد الروسي يحتفل بفوز مدينتهم باستضافة ألعاب 2014 (رويترز)
 
فاز منتجع سوتشي الروسي بشرف تنظيم دورة الألعاب الأولمبية الشتوية 2014، بعد منافسة قوية ومتقاربة مع مدينة بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية في الجولة الثانية الأخيرة للتصويت الذي شارك فيه أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية، وذلك بعد خروج مدينة سالزبورغ النمساوية.
 
وأعلن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية جاك روج بعد منافسة مثيرة تغلب المنتجع الواقع على البحر الأسود على بيونغ تشانغ بفارق أربعة أصوات، إذ حصل على 51 صوتا مقابل 47 صوتا للكوريين خلال التصويت الذي جرى في عاصمة غواتيمالا الليلة الماضية.
 
وكانت بيونغ تشانغ تقدمت في الجولة الأولى للتصويت بحصولها على 36 صوتا وتلاها سوتشي الذي نال 34 صوتا فيما خرجت سالزبورغ من السباق بعد حصولها على 25 صوتا.
 
وقد أعرب ديمتري شرنيشنكو قائد الفريق المسؤول عن ملف سوتشي عن سعادته الغامرة ورضاه لاختيار مدينته.

 بوتين قاد العرض التقديمي المثير لملف سوتشي (رويترز)
وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قاد العرض التقديمي المثير لملف سوتشي قبل ساعات من اختيار المدينة التي تفوز بشرف استضافة الأولمبياد من قبل اللجنة الأولمبية الدولية.

وناشد بوتين وعدد من الأبطال الأولمبيين الروس من بينهم بطل السباحة ألكسندر بوبوف وبطل التزلج يفغيني بوشينكو اللجنة الأولمبية الدولية اختيار منتجع سوتشي لاستضافة الأولمبياد.

وقال بوتين إن سوتشي تعد مكانا فريدا، فعلى شاطئ البحر يمكنك الاستمتاع بيوم ربيع جميل، كما يمكنك الاستمتاع بالشتاء في الجبال, كذلك يعد توافر الثلوج شيئا مضمونا.

من جهة أخرى قال مقدمو ملف سوتشي إن الألعاب الأولمبية ستترك أثرا مهما في روسيا التي لم يسبق لها استضافة الأولمبياد الشتوي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة