مصر تشترط تطعيم الرياضيين قبل السفر لأفريقيا   
الاثنين 1424/9/10 هـ - الموافق 3/11/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

علي الدين هلال (الجزيرة)
قرر وزير الشباب المصري علي الدين هلال عدم السماح لأي بعثة رياضية مصرية بالسفر إلى الدول الأفريقية إلا بعد تلقيها التطعيمات اللازمة. كما اشترط الوزير خضوع البعثات الرياضية لفحص طبي عقب العودة إلى القاهرة من أي دولة أفريقية لضمان خلوها من أي مرض أو وباء.

وقرر الوزير تشكيل لجنة تحقيق تضم في عضويتها مندوبين عن وزارات الشباب والصحة والعدل للتحقيق في القضية التي أزعجت الرأي العام المصري وإعلان نتيجة التحقيق بنزاهة كاملة لمحاسبة أي مسؤول عن التقصير.

وكان بعض أفراد بعثة مصر إلى دورة الألعاب الأفريقية الثامنة التي استضافتها نيجيريا مؤخرا, قد أصيبوا بمرض الملاريا المخية الذي أودى بحياة اثنين من أعضاء البعثة هما عصام أحمد لاعب فريق الشطرنج ومحمد لبيب إداري الفريق، فضلا عن إصابة 24 آخرين من لاعبي كرة اليد والجمباز والمصارعة والجودو ورفع الأثقال والريشة الطائرة.

وكان باسل الغرباوي لاعب الجودو وحمادة النقيب حارس مرمى المنتخب المصري لكرة اليد قد غادرا المستشفى ظهر اليوم الاثنين بعد إجراء تحاليل للدم خلال الأيام الثلاثة الأخيرة أثبتت شفاءهما. وما زال بقية اللاعبين يخضعون لفحص طبي في مستشفى حميات العباسية بالقاهرة والمتخصص في علاج هذا النوع من الأمراض.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة