ليون وريال مدريد إلى الدور الثاني بأبطال أوروبا   
الأربعاء 1426/10/1 هـ - الموافق 2/11/2005 م (آخر تحديث) الساعة 13:10 (مكة المكرمة)، 10:10 (غرينتش)

ليون حقق فوزا كبيرا على أولمبياكوس (الفرنسية)

أصبح ليون الفرنسي وريال مدريد الإسباني أول المتأهلين للدور الثاني من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم, بعد فوز الأول على أولمبياكوس اليوناني 4-1, والثاني على مضيفه روزنبورغ النرويجي 2-صفر مساء الثلاثاء.

وأثبت ليون مرة أخرى أنه فريق لا يستهان به بفضل الخبرة الكبيرة التي جناها لاعبوه من هذه المسابقة وببلوغهم الدور ربع النهائي في النسختين الماضيتين, وسجل أهدافه كل من البرازيلي جونينيو من ركلة حرة (41) والنرويجي جون كارو (43-57) وديارا (55)، ليرفع الفريق رصيده إلى 12 نقطة من أربع مباريات.

وفي مباراة ثانية, نجح ريال مدريد الإسباني في مرافقة ليون للدور نفسه بفوز مستحق على روزنبورغ النرويجي بهدفين, جاء الأول بواسطة مدافع أصحاب الأرض دورسين خطأ في مرماه (26), والثاني بتسديدة للاعب الوسط غوتي (41).

وبهذا الفوز رفع الريال رصيده إلى تسع نقاط، رغم أنه لعب في غياب أكثر لاعبيه نجومية, وهما البرازيلي رونالدو والفرنسي زين الدين زيدان بداعي الإصابة.

لاعب أيندهوفن جيفرسون فارفان يحتفل بالتسجيل في مرمى ميلان (رويترز)

بقية النتائج
ومني تشلسي بأول خسارة له في هذه المسابقة بسقوطه أمام بيتيس الإسباني بهدف وحيد سجله داني في الدقيقة 28, ويعتبر الهدف الأول الذي يدخل مرمى الفريق اللندني هذا الموسم في المسابقة الأوروبية, وبذلك ثأر بيتيس لخسارته الكبيرة ذهابا صفر-4 في المباراة التي خاضها قبل أسبوعين وعزز آماله لبلوغ الدور الثاني.

وشهدت الجولة أيضا الخسارة الأولى لفريق ميلان الإيطالي أمام أيندهوفن الهولندي بهدف سجله فارفان بعد مرور 12 دقيقة من المباراة, وكان أداء ميلان مخيبا وخلافا لعروضه السابقة وأبرزها فوزه على يوفنتوس 3-1 في قمة الدوري الإيطالي السبت الماضي.

من جهة أخرى, حقق ليفربول الإنجليزي حامل اللقب فوزا عريضا على أندرلخت بثلاثة أهداف نظيفة تناوب على تسجيلها الإسباني المخضرم فرناندو موريانتيس (32) ومواطنه لويس غارسيا (55) والفرنسي جبريل سيسيه قبل نهاية المباراة بدقيقة واحدة, وفاز أيضا شالكه على فنربغشه التركي بهدفين سجلهما مهاجمه الدولي كيفن كوراني (32) والدانماركي المخضرم إيبي ساند (90).

واقترب إنترميلان من بلوغ الدور الثاني بفوزه الصعب على بورتو البرتغالي 2-1, علما بأن الأخير تقدم بواسطة هوغو ألميدا (16)، ثم عدل إنتر النتيجة بهدفي لاعبه الأرجنتيني خوليو كروز (75 و82).

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة