الجزيرة الإنجليزية تحصد جوائز عدة بملتقى فني دولي   
الأحد 1428/6/2 هـ - الموافق 17/6/2007 م (آخر تحديث) الساعة 18:14 (مكة المكرمة)، 15:14 (غرينتش)

الجزيرة الإنجليزية فرضت نفسها في الساحة الإعلامية الدولية خلال أشهر (الجزيرة نت-أرشيف)    

فازت قناة الجزيرة الإنجليزية بجوائز عدة في مسابقة الجائزة الذهبية الدولية التي تنظمها سنويا في نيويورك الجمعية الدولية لمصممي البث.

فقد مُنحت القناة ثلاث جوائز برونزية في ملتقى بروماكس/BDA للترويج العالمي والتصميم الذي انعقد بين يومي 12 و14 يونيو/حزيران الجاري، اثنتان منهما في صنف الإخراج الفني والتصميم والثالثة في صنف الأخبار الإلكترونية.

وتعليقا على هذا الإنجاز قال مدير القسم الإبداعي في القناة مورغن ألميدا إن فوز المحطة بتلك الجوائز دليل على أن "إستراتيجيتنا الواضحة والبسيطة في ترويج علامتنا بدأت تنال اعترافا دوليا".

وأضاف ألميدا أن جميع العاملين في مراكز بث الجزيرة الإنجليزية الأربعة (الدوحة، واشنطن، ولندن، وكوالالمبور) بذلوا جهودا كبيرة من أجل بلورة هوية للقناة قائمة على الثبات والانسجام والثقة وذلك سواء على الصعيد الإلكتروني أو التلفزيوني.

وكانت الجزيرة الإنجليزية قد حصلت على درع ذهبي ودرعين فضيين على تميزها بالتجديد والإبداع في مجال الإخراج الفني، وذلك في ندوة بروماكس/BDA التي انعقدت دبي بالإمارات العربية في 28 مارس/آذار 2007.

وفي بداية يونيو/حزيران الجاري احتلت الجزيرة الإنجليزية المرتبة الثانية في مسابقة جائزة قنوات البث الرقمي مع "إشادة عالية" وذلك في صنف "أفضل قناة إخبارية للعام الحالي".

وقال المدير العام لشبكة الجزيرة وضاح خنفر معلقا على ذلك التتويج إنه شهادة إضافية على قوة العلامة التجارية للجزيرة، معربا عن أمله في "أن نبني في المستقبل على هذه النجاحات المبكرة".

وقد تم ترشيح الجزيرة الإنجليزية، التي بدأت البت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، لنيل جوائز "إعلام عالمي واحد" في الأصناف التالية: جائزة الصحفي التلفزيوني لهذا العام، وجائزة البرامج الشعبية، وجائزة أهداف الألفية التنموية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة