محامي آغاجاري يستأنف حكم الإعدام بحق موكله   
الاثنين 1423/9/28 هـ - الموافق 2/12/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

مظاهرات احتجاج طلابية على الحكم بإعدام هاشم آغاجاري (أرشيف)
ذكر مصدر في محكمة همذان أن محامي المعارض الإيراني الذي يواجه حكما بالإعدام هاشم آغاجاري قدم اليوم طلبا لاستئناف الحكم الذي صدر بحق موكله الشهر الماضي بعد اتهامه بالإساءة للقيم الدينية.

وقال الناطق باسم المحكمة علي رضا سليماني إن محامي آغاجاري توجه إلى محكمة همذان التي أصدرت الحكم, وقدم طلبا لاستئناف الحكم. وتعد هذه الخطوة مسألة أساسية لأنها ستمهد السبيل أمام مراجعة حكم أصدرته الهيئة القضائية التي يسيطر عليها المحافظون بما يتماشى مع توجيهات مرشد الجمهورية الإيرانية آية الله علي خامنئي.

وكان خامنئي أصدر في 17 من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي دعوة لمراجعة الحكم من أجل تهدئة المشاعر في الشارع الإيراني الذي شهد تحركات طلابية استمرت أسبوعين وتعد الأكبر منذ عام 1999 احتجاجا على حكم الإعدام بحق آغاجاري. وسبق لمحامي آغاجاري أن أعلن أنه سيمضي في طلب الاستئناف حتى دون رغبة موكله من أجل تخفيف التوتر في البلاد.

وأكد المدعي العام في همذان ذكر الله أحمدي نبأ تقديم الاستئناف موضحا أن الطلب الذي يطعن في الحكم برمته ورد السبت ولكن تسجيله لم يتم إلا اليوم. وأضاف أحمدي أن "الملف سيرفع في أسرع وقت ممكن إلى المحكمة العليا". وتتوفر لهاشم آغاجاري ومحاميه من الناحية النظرية مهلة حتى غد من أجل استئناف الحكم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة