تشلسي يتأهل لنهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية   
الخميس 16/1/1429 هـ - الموافق 24/1/2008 م (آخر تحديث) الساعة 21:38 (مكة المكرمة)، 18:38 (غرينتش)

لاعب تشلسي الفرنسي فلوران مالودا (يمين) في تشابك على الكرة مع منافسه نونو فلنتي  (الفرنسية)

تأهل فريق تشلسي حامل اللقب إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة لكرة القدم, إثر فوزه على إيفرتون 1-صفر في إياب نصف النهائي, ليلحق بجاره توتنهام الذي صعد للدور نفسه.

وكان تشلسي فاز ذهابا أيضا بصعوبة 2-1، علما بأنه توج بطلا للمسابقة بفوزه على أرسنال 2-1 في المباراة النهائية العام الماضي.

وجاء الشوط الأول مخيبا للآمال إذ غلب عليه الحذر من جانب الفريقين وإن كانت الأفضلية الميدانية لتشلسي خصوصا في نصف الساعة الأخير.

وفي الشوط الثاني تحسنت الأمور وتبادل الفريقان الهجمات, إلى إن أتى الفرج للفريق اللندني عندما مررالفرنسي فلوران مالودا كرة أمامية متقنة باتجاه جو كول الذي سيطر عليها ببراعة داخل المنطقة قبل أن يسددها صاروخية في شباك الحارس الأميركي تيم هوارد (69).

يشار إلى أنها المرة الثالثة على التوالي التي يبلغ فيها تشلسي المباراة النهائية لهذه المسابقة إذ سبق له أن فاز باللقب أيضا عام 2005 بفوزه على ليفربول، وبالتالي يريد أن يتوج بطلا للمرة الثالثة على التوالي.

أما إيفرتون فكان يسعى إلى بلوغ إحدى المباريات النهائية لمسابقات الكؤوس المحلية للمرة الأولى منذ أن توج بطلا لكأس إنجلترا عام 1995 على حساب مانشستر يونايتد.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة