انطلاق قافلة مساعدات لمناطق محاصرة بسوريا   
الأربعاء 1437/5/9 هـ - الموافق 17/2/2016 م (آخر تحديث) الساعة 13:44 (مكة المكرمة)، 10:44 (غرينتش)

قال الهلال الأحمر العربي السوري إن مئة شاحنة على الأقل تحمل مساعدات إنسانية تستعد للتوجه لمناطق محاصرة في سوريا، انطلاقا من دمشق اليوم الأربعاء في أحدث شحنة إمدادات للمحاصرين.

وقالت الأمم المتحدة بعد محادثات أزمة جرت في دمشق أمس الثلاثاء إن الحكومة السورية وافقت على وصول المساعدات إلى سبع مناطق محاصرة، وذلك قبل أسبوع من استئناف مزمع للمحادثات بين الأطراف المتحاربة في سوريا.

وقال متحدث باسم الهلال الأحمر إن من بين المناطق التي قالت الأمم المتحدة إن قوافل المساعدات ستتوجه إليها اليوم مضايا والزبداني ومعضمية الشام قرب دمشق، وقريتي الفوعة وكفريا في محافظة إدلب بشمال غرب البلاد.

وكان موفد الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستفان دي ميستورا قد أعلن أمس الثلاثاء أن المنظمة الدولية سترسل المساعدات الأربعاء.

وقال دي ميستورا في بيان صدر في جنيف بعد اجتماع مع وزير الخارجية السوري وليد المعلم في دمشق، إن "الحكومة السورية عليها التزام يتمثل في السماح للمنظمة الدولية بإيصال المساعدات الإنسانية إلى كل السوريين".

واتفقت الدول الكبرى -وبينها أميركا وروسيا والسعودية وإيران- الأسبوع الماضي في ميونيخ على "وقف الأعمال العدائية" خلال أسبوع في سوريا، والإسراع في تقديم المساعدة إلى المدنيين المحاصرين، لكن روسيا عادت وأكدت أنها لن توقف القصف الجوي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة