شقيق الرئيس الإيراني يفوز برئاسة أكبر الأحزاب الإصلاحية   
السبت 1423/5/11 هـ - الموافق 20/7/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

محمد رضا خاتمي
ذكرت مصادر صحفية أن محمد رضا شقيق الرئيس الإيراني محمد خاتمي الأصغر أعيد انتخابه رئيسا لجبهة المشاركة الإسلامية أكبر الأحزاب الإصلاحية في الجمهورية الإسلامية.

وجاء انتخاب رضا خاتمي أثناء اجتماعات المجلس المركزي للحزب على مدار الأيام الثلاثة الماضي انتهت في طهران أمس، وحصل على 90% من الأصوات.

ولم يترشح لانتخاب المجلس المركزي أي من نائب الرئيس محمد رضا عارف ووزير التربية مرتضى حجي ووزير الطاقة حبيب الله بيتاراف.

وبحث الاجتماع بحضور 290 مندوبا وضع خطط عمل للحزب تتفق والاستحقاقات الانتخابية في السنوات الثلاث الأخيرة لولاية الرئيس خاتمي الأخيرة.

وهاجم محمد رضا خاتمي -الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس مجلس الشورى- عند بدء اجتماعات المؤتمر العام للحزب الأربعاء المحافظين, وحذر من مغبة "عودة الاستبداد والدكتاتورية" في إيران.

ويتعرض الإصلاحيون لضغوط كثيفة من جانب المحافظين في حين تشهد البلاد اضطرابات سياسية واجتماعية. وقد كثفت الصحف المحافظة هجماتها على المسؤول الثاني في الحزب النائب عن طهران محمد نعيميبور, المتهم بإعداد "مخططات تخريبية" تسمح لجبهة المشاركة بكسب الانتخابات البلدية والتشريعية والرئاسية المرتقب إجراؤها في الأعوام الثلاثة القادمة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة