مسيرات وصلوات لأجل شفاء شافيز   
الاثنين 1432/8/4 هـ - الموافق 4/7/2011 م (آخر تحديث) الساعة 3:04 (مكة المكرمة)، 0:04 (غرينتش)

أنصار شافيز يتجمعون وسط كراكاس لتأييده أثناء علاجه في كوبا (رويترز)

احتشد أنصار الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز في العاصمة كراكاس وأدوا صلوات اليوم الأحد من أجل شفاء الرئيس الذي أعلن الجمعة عن إصابته بورم سرطاني.

ونقلت وكالة رويترز أن الحديث الشائع اليوم في المحلات والحانات والشوارع والمنازل في أنحاء الدولة الواقعة بأميركا الجنوبية والغنية بالنفط يدور بشكل رئيس حول صحة شافيز.

وكانت فئات واسعة من الشعب الفنزويلي تتابع كل أحد البرنامج التلفزيوني الأسبوعي لشافيز "أهلا بالرئيس"، الذي يتحدث فيه لعدة ساعات عن مواضيع مختلفة، لكن هذا الأحد شهد غيابا للرئيس الذي يتلقى علاجه في كوبا، مما دفع أنصاره لعقد قداس بكنيسة كاثوليكية في حي بيتاري الفقير بالعاصمة للصلاة من أجله، كما نظموا مسيرة هتفوا خلالها بشعارات من قبيل "نحن نحبك يا شافيز".

وفي ميدان بوسط العاصمة كراكاس، تجمع أنصار شافيز مرتدين قمصانا حمراء ولوحوا بالأعلام ورفعوا دمى تمثل الرئيس في عرض غنائي مؤيد لشافيز.

وعبر الرئيس الفنزويلي عن امتنانه للمواطنين في كلمة ألقاها بصوت خافت من هافانا بعد أن أجريت له جراحة لإزالة ورم سرطاني، وقال متحدثا إلى أنصاره "أراكم وأسمعكم وأعيش من خلالكم".

ويذكر أن برلمان البلاد شهد جدلا كبيرا بشأن ما إذا كان الدستور يسمح لشافيز بأن يحكم البلاد من خارجها، مع مطالبة الأقلية المعارضة بمزيد من الشفافية حيال هذا الموقف.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة