هيوز تشيد بالسعودية وتدعوها لاحترام غير المسلمين   
الأربعاء 1426/8/24 هـ - الموافق 28/9/2005 م (آخر تحديث) الساعة 15:09 (مكة المكرمة)، 12:09 (غرينتش)
هيوز أشادت بدور السعودية في مواجهة ما أسمته الإرهاب (الفرنسية-أرشيف)
في ختام زيارتها للسعودية ضمن جولتها بالشرق الأوسط, التقت مساعدة وزيرة الخارجية الأميركية كارين هيوز بالعاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز بعد أن أشادت بالجهود التي تبذلها المملكة في مكافحة ما أسمته الإرهاب، ودعت السعوديين إلى "احترام غير المسلمين". 

كما التقت هيوز ولي العهد السعودي الأمير سلطان بن عبد العزيز قبل مغادرتها جدة متوجهة إلى تركيا مساء الثلاثاء، في إطار جولتها التي تهدف من خلالها إلى تحسين صورة الولايات المتحدة في المنطقة. 

كان الرئيس الأميركي جورج بوش أشاد في وقت سابق بالدور السعودي في مكافحة ما يسمى الإرهاب, وقال إن المملكة "تتعاون في الحرب على الإرهاب مما يسمح بمنحها مساعدات كان يمكن أن تحجب عنها". 
   
ومع تأكيدها أنها وضعت جولتها تحت شعار "الاحترام والإنصات", أكدت هيوز قبل زيارتها للسعودية أن واشنطن "لا تزال قلقة إزاء وضع حقوق الإنسان في المملكة"، وقالت إن أمام السعوديين طريقا طويلا والكثير من العمل بهذا الخصوص.
  
يشار في هذا الصدد إلى أن السعودية لم تخف في الآونة الأخيرة مواقفها إزاء السياسة الأميركية في المنطقة, فقد ألقى وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل الأسبوع الماضي باللوم على السياسات الأميركية في العراق، وقال إنها عمقت الانقسامات الطائفية هناك وسلمته فعليا لإيران, على حد تعبيره.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة