السد يهزم قطر والريان يتغلب على الأهلي   
الاثنين 1427/11/27 هـ - الموافق 18/12/2006 م (آخر تحديث) الساعة 3:04 (مكة المكرمة)، 0:04 (غرينتش)
السد لم يجد عناء في الفوز على قطر ليستمر منفردا على قمة الدوري القطري (رويترز)

احتفظ السد بانفراده بقمة الدوري القطري لكرة القدم بعد فوزه على نادي قطر 1-صفر مساء الأحد، بينما فاز الريان على الأهلي 1-صفر، والخور على الشمال 3-صفر في مباراة تأجلت من السبت بسبب الأمطار.
 
في المباراة الأولى اكتفى السد بهدف وحيد في مرمى قطر سجله المهاجم الإكوادوري كارلوس تينوريو في الدقيقة 45 فيما أضاع الفريق عدة فرص لتعزيز فوزه في الشوط الثاني وخاصة من النجم البرازيلي إيمرسون.
 
في المقابل تأثر قطر بغياب نجمي هجومه سيباستيان سوريا والعماني عماد الحوسني، فيما استمر النيجيري أوكوتشا بعيدا عن مستواه المعروف.
 
وبهذا الفوز رفع السد رصيده إلى 34 نقطة وتقدم بفارق 13 نقطة على أم صلال الثاني الذي فاز على العربي 2-1 في افتتاح المرحلة على، فيما توقف رصيد قطر عند 15 نقطة.
 
 
البلجيكي مبينزا سجل هدف الريان (رويترز)
فوز صعب
وفي المباراة الثانية، حقق الريان فوزا صعبا على الأهلي بهدف نظيف سجله 
اللبلجيكي إميل مبينزا بضربة رأس متقنة في الدقيقة 10 ليرفع الفريق رصيده إلى 18 نقطة نقلته الى المركز الخامس.
 
وجاء الهدف إثر كرة عرضية من المغربي بوشعيب لمباركي الذي كان أهدر ركلة جزاء احتسبت لفريقه في الدقيقة الثانية من بداية المباراة.
 
وفي الثالثة غادر الخور المركز الأخير في جدول الترتيب بعد فوزه الكبير على الشمال بثلاثية نظيفة سجلها مصطفي جلال (63 و90) والبرازيلي رودريغو (78) ليرفع الفائز رصيده إلى 12 نقطة مقابل 14 للخاسر فيما تراجع الأهلي إلى مؤخرة الترتيب برصيد 11 نقطة.
 
وكان الغرافة تعادل مع الوكرة 1-1 في افتتاح المرحلة فأصبح رصيده 20 نقطة مقابل 18 للوكرة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة