الوحدة الإماراتي إلى ربع نهائي بطولة الأندية الآسيوية   
الأحد 1422/10/15 هـ - الموافق 30/12/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)
جمهور فريق الوحدة الإماراتي

تأهل الوحدة الإماراتي إلى الدور الربع نهائي من بطولة الأندية الآسيوية الحادية والعشرين لكرة القدم بعد تغلبه على الزوراء العراقي 4-3 بركلات الترجيح بعد تعادلهما بنتيجتي الذهاب والإياب حيث انتهى الوقتين الأصلي والإضافي من مباراة الإياب بفوز الوحدة 2-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب عمان الدولي في الأردن.

وسجل هدفي الوحدة كل من عبد الرحيم الجمعة والقطري محمد سالم العنزي في الدقيقتين 14 و69 في حين سجل حسان تركي في الدقيقة 87 هدف الزوراء.

وكان الوحدة خسر في مباراة الذهاب التي أقيمت في الدوحة الثلاثاء الماضي 1-2 أيضا.

وشهدت المباراة غياب جناح الوحدة الأيمن الخطير الدولي فهد مسعود بسبب الإصابة, في حين أبقى مدرب الزوراء ثائر جسام المهاجم الدولي عماد محمد على مقاعد الاحتياط في الشوط الأول.

وافتتح الوحدة التسجيل في الدقيقة 14، عندما انطلق لاعبوه بهجمة منسقة مرر على إثرها السيراليوني لامين كونتي تمريرة عرضية من الجهة اليمنى من المنطقة حيث المندفع عبد الرحيم جمعة الذي سددها على يمين الحارس.

وضغط الوحدة بعد الهدف لتعزيز تقدمه وأهدر كونتي والقطري محمد سالم العنزي فرصتين لكن الزوراء ضغط سعيا للتعويض وكاد أحمد عبد الجبار يدرك التعادل في الدقيقة الثلاثين كما أبعد العزيز حسن كرة من أمام مرمى الوحدة مباشرة منقذا فريقه من هدف محقق في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

خرج مدرب الوحدة بونفرير من عنق الزجاجة

وفي الشوط الثاني أكمل الوحدة المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد حيدر ألو علي في الدقيقة 64, ورغم ذلك تمكن محمد سالم العنزي من تعزيز تقدم فريقه بهدف ثان في
الدقيقة 69.

وفي الدقيقة 87, جاء هدف الزوراء الوحيد بواسطة حسان تركي الذي تلقى تمريرة من عباس رحيم سددها برأسه في الشباك ليفرض شوطين إضافيين بقيت فيهما النتيجة على حالها ثم حسم الوحدة اللقاء بركلات الترجيح بفضل الحارس رمضان مال الله الذي تألق طوال المباراة قبل أن يتمكن من صد ركلتي ترجيح نفذهما حسان تركي وعباس رحيم ليقود فريقه إلى الدور الربع نهائي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة