الكنز يتصدر إيرادات الأفلام الأميركية   
الأربعاء 1425/11/4 هـ - الموافق 15/12/2004 م (آخر تحديث) الساعة 2:30 (مكة المكرمة)، 23:30 (غرينتش)
واصل فيلم الكنز من بطولة نيكولاس كيدج تصدره قائمة إيرادات الأفلام بأميركا الشمالية الأسبوع الثالث على التوالي بمبيعات تذاكر تجاوزت 100 مليون دولار وفقا للتقديرات الأولية الصادرة عن إستوديوهات هوليوود.
 
والفيلم -وهو من إنتاج والت ديزني وإخراج جون ترتلتاب- يدور حول شخص يبحث عن كنز مخفي منذ حرب الاستقلال الأميركية حيث تقود الرحلة كيدج الذي يقوم بدور بنجامين فرانكلين جيتس إلى خريطة مخفية خلف إعلان الاستقلال الأميركي، ويدخل في سباق مع الزمن لإنقاذ الخريطة من الوقوع في أيدي الأشرار الذين علموا بأمرها. 

فيما جاء الفيلم الكوميدي "عيد الميلاد مع عائلة كرانك"  في المركز الثاني بمبيعات تذاكر قدرها 11.7 مليون دولار.
 
وفي الفيلم يجسد الممثل تيم لين شخصية لوثر كرانك الذي ضاق ذرعا بغلبة الجانب التجاري على الاحتفال بعيد الميلاد فقرر القيام بإجازة هو وزوجته للاحتفاء بالمناسبة لكن ابنته تقلب خطته رأسا على عقب في آخر لحظة، وهو من إخراج جو روث.
 
وقفز فيلم الرسوم المتحركة "القطار القطبي السريع" لمخرجه روبرت زميكيس من المركز الرابع إلى المركز الثالث بمبيعات تذاكر قدرها 11 مليون دولار في أسبوعه الرابع.
 
وتدور أحداث الفيلم حول رحلة يقوم بها صبي تساوره الشكوك حول شخصية سانتا كلوز ويقوم النجم توم هانكس بالبطولة صوتيا في الفيلم الذي يستخدم أساليب مبتكرة تعتمد على الرسوم المتحركة بالكمبيوتر في تحويل هانكس إلى نسخة كرتونية.
 
أما فيلم الرسوم المتحركة "عائلة الأبطال" للمخرج براد بيرد فقد تقهقر ليحل في المركز الرابع. وهو يقدم عائلة أفرادها ذوو شجاعة خارقة تحاول أن تعيش حياة هادئة لكنها سرعان ما تجد نفسها مضطرة إلى العودة إلى ساحة النزال ضد الأشرار لإنقاذ العالم.
 
وحافظ "مغامرات الإسفنج بوب" للمخرج ستيفن هيلنبرغ على المركز الخامس، وهو فيلم رسوم متحركة يعرض مغامرات قطعة الإسفنج المربعة بوب وأصدقائها والمفارقات الغريبة التي يتعرضون لها.


جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة