أمازون تستحوذ على "غود ريدز"   
الجمعة 17/5/1434 هـ - الموافق 29/3/2013 م (آخر تحديث) الساعة 13:45 (مكة المكرمة)، 10:45 (غرينتش)
أمازون توسع إمبراطوريتها وتستحوذ على شبكة "غود ريدز" المتخصصة بالكتب (البوابة العربية للأخبار التقنية)

أعلنت شركة "أمازون" عن شرائها شبكة "غود ريدز" الاجتماعية المتخصصة بقراءة الكتب، والتي تساعد القراء في الحصول على كتبهم المفضلة وإجراء نقاشات بشأنها.

ويعتبر موقع "غود ريدز" شبكة اجتماعية يهتم أعضاؤها بقراءة الكتب وتقييمها ونشر آرائهم عنها، وتوفر الشبكة للمشتركين إمكانية إنشاء قائمة خاصة بالكتب التي تمت قراءتها وكذلك بيعها، ويصل عدد مشتركيها إلى 16 مليون مشترك.

وذكر نائب رئيس قسم كيندل بشركة أمازون روس غراندينيتي أن "غود ريدز" وأمازون ساهما في زيادة انتشار قراءة الكتب المطبوعة والرقمية في العالم، بالإضافة لمساعدة الآلاف من الكُتّاب للوصول إلى جمهور أوسع.

وأكد غراندينيتي على سعي أمازون لتحقيق تجربة فريدة للقارئ والكاتب على حد سواء من خلال بناء طرق جديدة لإسعاد العديد من القراء والكتاب.

بالمقابل قال الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس في "غود ريدز" أوتيس تشاندلر إن الناس يحبون الحديث عن الأفكار وشغفهم بالقراءة، مضيفا أن هناك فرصة جديدة قادمة من خلال الشراكة مع أمازون وذلك لتقديم تجربة أفضل لملايين القراء حول العالم.

ولحد الآن لم يكشف عن شروط الصفقة، لكن من المتوقع أن تستحوذ أمازون على "غود ريدز" بالكامل في نهاية الربع الثاني من عام 2013.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة