الملا عمر يطالب القواعد الأجنبية بالرحيل من أفغانستان   
الثلاثاء 30/9/1429 هـ - الموافق 30/9/2008 م (آخر تحديث) الساعة 15:05 (مكة المكرمة)، 12:05 (غرينتش)
 زعيم طالبان يتوعد القوات الأجنبية بالهزيمة (رويترز)

طالب زعيم حركة طالبان الأفغانية الملا محمد عمر القوات الأميركية وقوات حلف شمال الأطلسي (الناتو) بالانسحاب من أفغانستان، وتوعدها بالهزيمة ما لم تستجب. من جهة أخرى أعلن مقتلُ ثلاثة من جنود تلك القوات في جنوب أفغانستان.

وجاء عرض الملا عمر في رسالة نادرة نشرت الاثنين على موقع يستخدمه أنصار طالبان على شبكة الإنترنت وتراقبه مجموعة "سايت" الاستخبارية التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرا لها.
  
وأضاف "أعيدوا النظر في قرار الاحتلال الخاطئ واسعوا إلى خروج سالم  لقواتكم، وإذا تركتم أرضنا يمكن أن نوفر لكم فرصة معقولة للرحيل".
 
وقال عمر إنه إذا استمر الاحتلال "ستلقون الهزيمة في كل بقاع العالم مثل الاتحاد السوفياتي السابق"، مضيفا أن طالبان لا تشكل خطرا على أحد في العالم.
 
في هذه الأثناء أعلن الجيش الأميركي في أفغانستان أن ثلاثة جنود من قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في أفغانستان قتلوا في انفجار جنوب البلاد.
وأوضح أن الانفجار وقع الاثنين ويجري تحقيق بشأنه، لكنه لم يذكر أي تفاصيل أخرى بشأن الحادث وخصوصا جنسيات القتلى أو المكان الذي قتلوا فيه تحديدا.

يذكر أن معظم القوات العاملة ضمن قوات التحالف أميركية، لكنه توجد معها قوات من بعض الدول.

وقد تنامى نفوذ حركة طالبان والميلشيات الأخرى خلال العام الحالي الذي شهد مقتل أكبر عدد من الجنود الأميركيين في أفغانستان منذ غزو البلاد عام 2001.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة