إسرائيل تقصف موقعا لحزب الله بعد تفجير   
الجمعة 1435/5/13 هـ - الموافق 14/3/2014 م (آخر تحديث) الساعة 23:26 (مكة المكرمة)، 20:26 (غرينتش)
موقع قصف إسرائيلي في وقت سابق قرب بعلبكة بجنوب لبنان (رويترز-أرشيف) 
أعلن الجيش الإسرائيلي أنه قصف موقعا لحزب الله اللبناني في جنوب لبنان بعد تفجير استهدف دورية عسكرية له على الحدود.
 
وكان مراسل الجزيرة في بيروت أفاد في وقت سابق بأن القوات الإسرائيلية أطلقت سبع قذائف في مناطق حدودية بجنوب لبنان دون أن تؤدي إلى وقوع إصابات.
 
وذكر المراسل أن القذائف سقطت على أطراف مزارع حلتا وشانوح وبسطرة داخل الأراضي اللبنانية والمتاخمة لمزارع شبعا المحتلة، مشيرا إلى أن طلقات رشاش أطلقت من موقع رمثا الإسرائيلي استهدفت الطريق الذي يربط كفرشوبا بمزرعة بسطرة.
 
وكان الطيران الحربي الإسرائيلي أعلن يوم 24 يناير/كانون الثاني الماضي قصف هدف لحزب الله في شرق لبنان قرب الحدود مع سوريا.

واعترف الحزب بعد ذلك بيومين بقصف القوات الإسرائيلية قاعدة له في داخل الأراضي اللبنانية، متوعدا بالرد على ذلك في "الزمان والمكان المناسبين".

وكان هذا القصف الجوي الأول من نوعه الذي يستهدف قواعد للحزب منذ انتهاء حرب يوليو/تموز 2006 بين إسرائيل والحزب.

وقبل ذلك قصف الجيش الإسرائيلي في 9 ديسمبر/كانون الأول الماضي بأكثر من ثلاثين قذيفة مناطق حدودية بعد إطلاق صاروخين من الأراضي اللبنانية في اتجاه إسرائيل، بحسب ما أفاد الجيش اللبناني.

وسجل توتر كبير على الحدود اللبنانية الإسرائيلية يوم 16 ديسمبر/كانون الأول الماضي عندما أطلق جندي لبناني النار وقتل جنديا إسرائيليا، وكان ذلك الحادث الأخطر منذ أغسطس/آب 2010 عندما قتل جندي إسرائيلي وجنديان وصحافي لبنانيون في تبادل إطلاق نار على الحدود.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة