عودة ناجحة لديفنبورت في دورة ستانفورد   
الخميس 16/5/1423 هـ - الموافق 25/7/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

ليندساي ديفنبورت في إحدى مبارياتها السابقة

تكللت عودة الأميركية ليندساي ديفنبورت المصنفة ثانية إلى الملاعب بعد غياب دام ثمانية أشهر بالنجاح بفوزها السهل على اللوكسمبورغية آن كريمر 6-3 و6-صفر وبلوغها الدور الربع النهائي من دورة ستانفورد الأميركية الدولية للتنس الأرضي البالغة جوائزها 565 ألف دولار.

وكانت ديفنبورت (26 عاما) أصيبت في بطولة الماسترز في مدينة ميونيخ الألمانية في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي واضطرت إلى إجراء عملية جراحية في يناير/كانون الثاني الماضي مما أدى إلى غيابها عن الملاعب وتراجعها إلى المركز التاسع في التصنيف العالمي.

وتلتقي ديفنبورت بطلة عامي 98 و99 والتي أعفيت من الدور الأول هذا العام, في الدور المقبل مع اليوغوسلافية يلينا دوكيتش الخامسة التي تغلبت على الإسبانية كونشيتا مارتينيز 1-6 و6-صفر و6-1.

يذكر أن ديفنبورت وصلت نهائي البطولة في العامين الماضيين، غير أنها خسرت أمام مواطنتها فينوس وليامز والبلجيكية كيم كلييسترز على التوالي.

كما بلغت الدور ذاته الأميركية الأخرى مونيكا سيليش المصنفة ثالثا، وذلك بعد فوزها على التايلندية تامارين تاناسوغارن 6-4 و3-6 و6-1.

وكانت سيليش تخوض المباراة الأولى منذ خروجها من الدور الربع النهائي لبطولة ويمبلدون الإنجليزية إثر خسارتها أمام البلجيكية جوستين هينان.

وفي بقية مباريات الدور الأول, فازت التشيكية دايا بيدانوفا المصنفة سابعة على الروسية تاتيانا بانوفا 6-3 و6-4, واليوغوسلافية يلينا يانكوفيتش على الأميركية سارة تايلور 6-1 و6-1.

دورة لوس أنجلوس
سيباستيان غروجان في مباراة سابقة
من جهة أخرى خرج الفرنسي سيباستيان غروجان المصنف ثالثا من الدور الثاني لدورة لوس أنجلوس والتي يبلغ مجموع جوائزها 400 ألف دولار إثر خسارته أمام مواطنه مايكل لودرا 3-6 و6-3 و6-7.

وبلغ الأميركي أندي روديك والبلجيكي كزافييه ماليس والبيلاروسي ماكس ميرنيي المصنفون رابعا وسابعا وثامنا على التوالي دور ربع النهائي.

فقد فاز روديك على مواطنه بريان فاهلي 7-5 و6-4, وماليس على الأميركي تايلور دنت 6-1 و4-6 و6-4, وميرنيي على التايلندي بارادورن سريشابان 7-6 و7-3 و6-4.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة