مكتب الجزيرة في بيروت يتلقى تهديدات بنسفه   
الاثنين 17/2/1426 هـ - الموافق 28/3/2005 م (آخر تحديث) الساعة 11:59 (مكة المكرمة)، 8:59 (غرينتش)
الجزيرة أجرت تغطية مكثفة للأحداث في البوشرية (الفرنسية)
تلقى مكتب قناة الجزيرة في بيروت تهديدا هاتفيا بتفجير المبنى الذي يضم مكاتب مؤسسات إعلامية وسط العاصمة اللبنانية إذا لم تكف عن تغطية انفجار سيارة مفخخة في منطقة سد البوشرية الصناعية شرقي بيروت والذي أسفر عن مقتل شخصين وإصابة ثمانية آخرين بجروح.
 
وقال مدير مكتب الجزيرة الواقع أمام السراي الحكومي وسط بيروت إن المتصل "هدد المكتب الذي نحن موجودون فيه بأنكم إذا لم تصمتوا وتستمروا في هكذا تغطيات فسنفجركم وننسفكم". وأشار إلى أن قوات الأمن طوقت المبنى على الفور.
 
من جهته قال المتحدث باسم الجزيرة جهاد بلوط إن الشخص الذي لم يكشف عن هويته تحدث هاتفيا إلى مكتب الاتصالات بالمبنى في وقت مبكر من صباح اليوم. وأضاف بلوط أن الجزيرة واحدة من وسائل الإعلام الموجودة بالمبنى التي تلقت التهديد. ولم يذكر الشخص الذي أجرى الاتصال أيا من هذه الوسائل على وجه التحديد.
 
وأوضح بلوط أن مكتب الجزيرة في بيروت يعمل بشكل عادي, مشيرا إلى أن العاملين بالمكتب لا يشعرون بأنهم عرضة لتهديد أو بالخوف من أي شيء. ويأتي التهديد بعد أن قدمت الجزيرة تغطية مكثفة للهجوم الذي وقع في ضاحية البوشرية ذات الغالبية المسيحية، وأجرت مقابلة هاتفية مع الزعيم الدرزي وليد جنبلاط الذي حمل أجهزة الأمن اللبنانية والمخابرات السورية مسؤولية الانفجار.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة